مدة طبخ الدجاج بالكاتم

الكاتم أو آلة الضغط أصبحت ضرورة في مطبخك. فلقدر الضغط فوائد عدة وأهمها أنه يحافظ على الغذاء الموجود في المأكولات بنسبة أكبر من القدر العادي عكس ما هو شائع كما يساعدك على الطهي بسرعة أكبر. و بما أن الدجاج هو من المأكولات التي هي بحاجة لوقت طويل كي تنضج، ننصحك بإستعمال قدر الضغط لتوفير الوقت. كما وأن هنالك الكثير من وصفات الدجاج التي تطهى بقدر الضغط، لذاسنقدم لك فيما يلي المدة اللازمة لطبخ الدجاج بالكاتم.

ias

تختلف مدة طهي الدجاج في قدر الضغط بحسب شكل الدجاج:

على الرغم من أن طعم الدجاج رائع إلا أنه يحتوي على الكثير من البكتيريا المؤذية والمسممة مما يلزمك أن تتركيه فترة طويلة على النار حتى ينضج، لذلك ننصحك باستعمال الكاتم عند طهيك للدجاج لتوفير الوقت وللتأكد من نضوج الدجاج وبالتالي منع أفراد عائلتك من التسمم. 

  • إذا كنت تريدين طهي دجاجة كاملة عليك غمرها في الماء و زيادة الملح و ترك الدجاج 30 دقيقة كحد أقصى كي ينضج كلياً دون أن تقلقي على صحة أطفالك من الجراثيم الموجودة في الدجاج غير الناضج.
  • أما إذا كنت تقدمين طبقا يتضمن قطع دجاج تحتوي على عظام أو أفخاذ دجاج خالية من العظام فعليك طهيها لمدة 15 دقيقة كي تصبح جاهزة لتقديمها على سفرتك.
  • أما بالنسبة لصدور الدجاج فيمكنك مع قدر الضغط تحضيرها يومياً دون مجهود إذ لا تحتاج سوى لـ 10 دقائق فقط. هل تصدقين ذلك؟

مع الكاتم أصبح الدجاج من الأكلات السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يوفرها قدر الضغط عكس ما هو شائع.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية