4 مشروبات تتناولنيها في حال اخفقت في حميتك الغذائية

nourhadid nourhadid

عندما تتبعين حمية غذائية قد تتعرضين لبعض الاغراءات التي من الصعب مقاومتها. فليس من الطبيعي مشاهدة أفراد عائلتك يتناولون البيتزا بشهية دون أن تتذوقي قطعة على الأقل أو أن تحضري كيك في المنزل وتشمي رائحته طوال النهار دون أن يحق لك بتناول ولو قضمة صغيرة. كل هذه الاغراءات قد تفسد لك حميتك ولكنها لحسن الحظ قابلة للتصحيح، لذا، لا تجعلي هذا الأمر يقلقك، وجربي من موقع أطيب طبخة تناول هذه المشروبات مباشرة بعد المأكولات الدسمة!

ias

1- مشروب الزنجبيل  عندما تتبعين حمية غذائية ويعتاد جسمك عليها، يصبح من الصعب أحياناً هضم المأكولات الدسمة. الحل هو تناول مشروب الزنجبيل. ابشري حوالي ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج واغليه. صبيه في كوب وأضيفي اليه عصرة ليمون حامض.

2- شاي النعناع  يساعد النعناع التخلص من النفخة والغازات وبالتالي يسهل عملية الهضم والأهم من كل ذلك أنه لا يحتوي على الكافيين. اغلي بضع أوراق من النعناع الأخضر الطازج واتركي المزيج منقوعاً لـ5 دقائق ثم تناوليه. ويمكنك أن تستخدمي النعناع المجفف مثل هذه الوصفة ولكن بالطبع، لا تضيفي السكر!

3- الشاي الأخضر  هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة ويساعد جسمك على التخلص من السموم التي تراكمت بفعل الوجبات غير الصحية التي تناولتها. استخدمي الشاي الأخضر لتحضير كوكتيل الشاي المنعش الصحي.

4- الماء  والأهم لا تنسي تناول الماء، فهو أساسي خاصة بعد الافراط في تناول الطعام خلال الحمية الغذائية. هو يسهل عملية الهضم ويجنبك الغازات كما ينظف جسمك من السموم.


مواضيع ذات صلة

اللبناني شربل حايك يفوز بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه الخامس

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

علاج تساقط الشعر بالثوم

معدل السكر الطبيعي للحامل

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

اكلات مفيدة للحامل

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

خلطة الكركم للجسم

روتين العناية بالشعر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol