5 مشروبات تحرق الدهون في رمضان

نتناول في شهر رمضان المبارك أشهى المأكولات، إن كان على سفرة الإفطار أو وقت السحور. لكن بعض المأكولات تكون دسمة، وخاصةً الحلويات، فنحتاج إلى طرقٍ لحرق الدهون وتسريع عملية الهضم. إليك من أطيب طبخة أبرز المشروبات لحرق الدهون وخسارة الوزن.

ias

1) الشاي الأخضر
يساعد الشاي الأخضر الجسم على هضم المأكولات الدسمة، كما أنّه خالٍ من السعرات الحرارية. لذلك، يمكن تناوله مرّاتٍ عدة خلال النهار، ويُنصح بشرب 3 أكوابٍ على الأقل.

2) مشروب العسل والقرفة
أضيفي في كوبٍ من الماء ملعقةً من العسل ونصف ملعقة كبيرة من القرفة. هذا المشروب يقضي على الرغبة بتناول الحلويات، ما يساعدك على خسارة الوزن. تحتوي القرفة على عناصر غذائية تحرق دهون البطن. لا تستخدمي الماء الساخن أو الدافئ لأنه يقضي على الفوائد الغذائية. يمكنك أيضًا إضافة ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون الحامض لتسريع عملية حرق الدهون.

3) القهوة السوداء
تحتوي القهوة على نسبةٍ عالية من مادة الكافيين التي تنشّط وظائف الجسم، منها عملية الهضم وحرق الدهون. لا تزيدي عليها الحليب أو السكر الذي يزيد نسبة السعرات الحرارية. إليك طريقة تحضير القهوة التركية.

4) شراب التمر والزبادي
ضعي في الخلاط الكهربائي كوب بلحٍ مجفف منزوع النواة و4 أكوابٍ من الزبادي. تناولي كوبًا من هذا المشروب الغني بالألياف التي تساعد على حرق الدهون والقضاء على الجوع لمدّةٍ أطول.

5) عصير الأناناس
يمنع الأناناس انتفاخ المعدة ويساعد على تسطيح البطن. يحتوي عصير الأناناس الطبيعي على أنزيماتٍ تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية وتفكيك الخلايا الدهنية. تفادي شرب العصائر المصنّعة لأنها تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكر الذي يقضي على كل المنافع.


مواضيع ذات صلة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية