5 مشروبات تحرق الدهون في رمضان

نتناول في شهر رمضان المبارك أشهى المأكولات، إن كان على سفرة الإفطار أو وقت السحور. لكن بعض المأكولات تكون دسمة، وخاصةً الحلويات، فنحتاج إلى طرقٍ لحرق الدهون وتسريع عملية الهضم. إليك من أطيب طبخة أبرز المشروبات لحرق الدهون وخسارة الوزن.

ias

1) الشاي الأخضر
يساعد الشاي الأخضر الجسم على هضم المأكولات الدسمة، كما أنّه خالٍ من السعرات الحرارية. لذلك، يمكن تناوله مرّاتٍ عدة خلال النهار، ويُنصح بشرب 3 أكوابٍ على الأقل.

2) مشروب العسل والقرفة
أضيفي في كوبٍ من الماء ملعقةً من العسل ونصف ملعقة كبيرة من القرفة. هذا المشروب يقضي على الرغبة بتناول الحلويات، ما يساعدك على خسارة الوزن. تحتوي القرفة على عناصر غذائية تحرق دهون البطن. لا تستخدمي الماء الساخن أو الدافئ لأنه يقضي على الفوائد الغذائية. يمكنك أيضًا إضافة ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون الحامض لتسريع عملية حرق الدهون.

3) القهوة السوداء
تحتوي القهوة على نسبةٍ عالية من مادة الكافيين التي تنشّط وظائف الجسم، منها عملية الهضم وحرق الدهون. لا تزيدي عليها الحليب أو السكر الذي يزيد نسبة السعرات الحرارية. إليك طريقة تحضير القهوة التركية.

4) شراب التمر والزبادي
ضعي في الخلاط الكهربائي كوب بلحٍ مجفف منزوع النواة و4 أكوابٍ من الزبادي. تناولي كوبًا من هذا المشروب الغني بالألياف التي تساعد على حرق الدهون والقضاء على الجوع لمدّةٍ أطول.

5) عصير الأناناس
يمنع الأناناس انتفاخ المعدة ويساعد على تسطيح البطن. يحتوي عصير الأناناس الطبيعي على أنزيماتٍ تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية وتفكيك الخلايا الدهنية. تفادي شرب العصائر المصنّعة لأنها تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكر الذي يقضي على كل المنافع.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية