دراسة ستجعلك تفكرين مرتين قبل شرب الشاي بعد الطعام

جويل25 جويل25

كلنا نشرب كوب من الشاي بعد تناول الغداء أو العشاء مباشرةً فهو لذيذ، دافئ على المعدة ولربما يساعدنا على تسريع عملية الهضم، فهذا معتقد تناولته الاجيال منذ الزمن. الحقيقة صادمة وعكس ذلك تماما! إليك في ما يلي ما آلت إليه آخر الدراسات الطبية في هذا الخصوص. إقرئي جيداً قبل أن تفكري بشرب الشاي مع الطعام من جديد ولا تنسي اكتشاف استخدامات اكياس الشاي العديدة!

ias

بحسب آخر الدراسات الطبية التي ذكرها موقع “Health Exchange” البريطاني والذي يهتم بمواضيع الصحة كافة، إن لشرب الشاي قبل أو بعد وجبة الغداء أو العشاء مباشرةً تأثير سلبي على عملية الهضم وقد يؤثر على الصحة.

في التفاصيل، تعتبر اوراق الشاي ذات طبيعة حمضية بامتياز تؤثر على البروتينات التي تناولتها خلال وجباتنا. فهذه المادة الحمضية تتفاعل مع تركيبة البروتينات لتجعلها صعبة الهضم. إلى ذلك، يحتوي الشاي على مواد تمنع من امتصاص الجسم للحديد الموجود في الاكلات والوجبات الغذائية التي تتناولينها، الامر الذي يؤثر على الكريات الحمراء في الدم ونسبة الاوكسيجين فيه.

وأشارت هذه الدراسات بالتالي إلى أن شرب الشاي بعد وجبات الطعام من شأنه أن يعرض الفرد لمشاكل صحية مرتبطة بالقلب والشرايين.

ولكن لم تنكر هذه الدراسات اهمية الشاي للانسان وفوائده الكثيرة للصحة ولكن نصحت الاشخاص بعدم شربه مباشرةً بعد الطعام بل الانتظار لساعتين أو ثلاثة ساعات اقله لشرب الشاي أو حتى قبل تناول الطعام فلن تحصلي على فوائد الشاي الأخضر الا في هذه الاوقات


مواضيع ذات صلة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

اكلات مفيدة للحامل

معدل السكر الطبيعي للحامل

أفضل أنواع التونة المعلبة

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

خلطة الكركم للجسم

موز فاكهة ام خضار

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

فوائد البرتقال للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol