لن تحصلي على فوائد الشاي الأخضر الا في هذه الاوقات

يتم تناول الشاي الأخضر كمشروب صحي في جميع أنحاء العالم وذلك لتعدد فوائده واستخداماته الكثيرة. على الرغم من ذلك أثبتت الدراسات أن شربه بكمية كبيرة أي ما يعادل الـ5 أكواب في اليوم أو في الوقت الخاطئ قد يؤدي الى أضرار ومخاطر صحية.

ias

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تؤثر سلبا على المعدة الفارغة، لذا تجنبي احتساءه في الصباح لتجنب التوعك والانزعاج، بالاضافة الى تجنب شربه خلال تناول الطعام لأنه يمنع الجسم من امتصاص الحديد والاستفادة من الفوائد الموجود في الطعام. واحتواؤه على مادة الكافيين يجعل الجسم والحواس كلها يقظة وتعمل بنشاط لذا ابتعدي عنه قبل النوم لتنعمي بقسط من الراحة وتتجنبي القلق.

يبقى الوقت الأمثل اذا لاحتساء الشاي الأخضر قبل ساعتين من تناول أي وجبة خلال النهار أو بعدها بساعتين لتحصلي على كل فوائده ولتتفادي أي انزعاج، أو أكثري المأكولات الغنية بالحديد لتساعدي جسمك على الاستفادة من أكبر كمية ممكنة منها.

اتبعي طرق شرب الشاي الأخضر لخسارة الوزن وتناوليه مباشرة قبل البدء بالرياضة لأنه يساعد على حرق الدهون ويعطيك دفعة من الطاقة، التزمي بكوبين الى 3 في اليوم الواحد فقط خلال فصل الصيف وقللي الكمية خلال فصل الشتاء.

اذا كنت من محبي الشاي الأخضر أو الشاي الأخضر بالنعناع التزمي بالأوقات المذكورة أعلاه واحصلي على فوائده الصحيةالمتعددة.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية