مفاجأة صادمة: لن تكثروا من شرب الشاي بعد اليوم

مفاجأة صادمة: لن تكثروا من شرب الشاي بعد اليوم فحتى ولو اعتدتم تناول هذا المشروب بشكل دائم حان الوقت لتتخلوا عن هذه العادة.

ias

من منا لا يحب تناول مشروب الشاي الساخن خصوصًا أيام البرد القارس لما يعطيه هذا المشروب من دفء بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يمد الجسم بها، إلا أننا فيما يلي نطلعكم على معلومات صادمة ربما تجعلكم تتخلون عن عادة شرب الشاي بشكل كبير ولو ان له فوائد كثيرة وتختلف بحسب نوعه.

تأثير الشاي على صحة الكلى

أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية، ان الإفراط في تناول الشاي قد يؤدي إلى إضعاف المناعة وأوضحت ان تناول هذا المشروب خصوصًا مع عدم شرب الماء بوفرة خلال فصل الشتاء، قد يؤدي إلى إرهاق الكلى مشيرة إلى أن الشاي مدر للبول. وأضافت أن الشاي يحتوي مادة تعمل على ترسيب الفيتامينات والأملاح المعدنية، لذا فهي تنصح بعدم تناوله بعد وجبات الطعام مباشرة، كذلك أشارت إلى ضرورة عدم تناول الشاي على معدة فارغة فقد يؤدي ذلك إلى الغثيان والقيء.

امرأة تتناول الشاي
امرأة تتناول الشاي

تأثير الشاي على مناعة الجسم

يؤثر تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغنية بالكافيين على ساعات النوم، مما يؤدي إلى زيادة فرص حدوث مضاعفات للالتهابات، وفق بحث أجراه علماء في جامعة «لوبيك» الألمانية. فلدعم وظيفة المناعة بشكل أفضل، يجب التخلص من المشروبات التي تحتوي الكافيين ومنها الشاي كذلك عدم الإفراط بتناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، فهل يوجد في الماتشا كافيين؟.


مواضيع ذات صلة

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها

هل الصامولي يسمن؟ طريقة تحضيره ومحاذير تناوله

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية