من كل بلد عربي طبق فطور تقليدي

يقدم وطننا العربي تشكيلة كبيرة من الاطباق التي تناسب وجبة الفطور الأساسية والضرورية في نظامنا الغذائي. اليكم من كل بلد عربي طبق فطور تقليدي كي تختاروا الوصفة التي تريدونها.

ias

يبحث معظمنا عن وصفات فطور متنوعة ولذيذة كي نقدمها لافراد عائلتنا. اليكم من كل بلد أشهر طبق فطور.

الفول المدمس

من أشهر الاطباق العربية التي تميزت خلال وجبات الفطور، طبق الفول المدمس. يعود أصل طبق الفول المدمس إلى مصر ويتم تحضيره بطرق عديدة أبرزها سلق الفول وإضافة الثوم، عصير الليمون، الكمون، الملح وزيت الزيتون. يُقدم طبق الفول مع الخبز والبصل وأي نوع من الخضار الذي تفضلونه.

المعصوب

المعصوب هو طبق سعودي الاصل ويُحضر في العديد من الدول العربية. للمعصوب طعم حلو وهو مصنوع بشكل رئيسي من الموز، العسل والدقيق ويحبه الكبار والصغار.

اللحم بعجين والمناقيش

اشتهر المطبخ اللبناني بالمعجنات وخاصةً اللحم بعجين والمناقيش. ان اللحم بعجين هو عبارة عن خليط مكون من اللحم، البصل، الفليفلة والطماطم مع القليل من المنكهات ثم نضعها على عجينة دائرية ونخبزها حتى تنضج.

البلاليط

ان كنتم من محبي المأكولات البحرينية فلا بد ان تجربوا عمل طبق البلاليط المصنوع من الشعيرية، الزبدة، السكر والبيض. يُعتبر هذا الطبق مغذٍ جداً وغني بالكربوهيدرات التي تساعد على الانطلاق بنشاط

كشكة

ان الكشكة هو طبق شامي الاصل ويمكن تقديمه خلال وجبة الفطور أو العشاء. في وعاء، نخلط اللبن الزبادي واللبن الرائب مع الملح والقليل من زيت الزيتون ثم ننقع البرغل في الخليط لحوالي ساعتين ثم نضيف القليل من النعناع، البصل الاخضر ووالجوز على وجه الطبق ونقدمه على سفرتنا.

الكنافة النابلسية

تُعتبر الكنافة حلى عربي يعود أصلها إلى بلاد الشام ولكن يشتهر تحضيرها الان في فلسطين في مدينة نابلس وهي تحضر بشكل أساسي من السميد، الدقيق والحليب أما الحشوة فتكون مؤلفة من الجبن. اليكم أيضاً مشروبات باردة تناسب فصل الصيف.


مواضيع ذات صلة

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

إشتركي بنشرتنا الإخبارية