توقفي عن القيام بهذه الامور بعد تناول الطعام

تقومين أحياناً ببعض الأمور بعد تناول الطعام لا يجدر بك فعلها! تعرفين أنها خاطئة ولكنك تستمرين بالقيام بها! صحيح، ليس هناك أشهى من القليل من الحلى بعد الاطباق المالحة! ولكن على ذلك أن يتوقف حالاً، فهذه العادات مضرة بالصحة! سنذكرك اليوم من موقع أطيب طبخة ببعض من هذه الأمور لتتجنبيها على الفور!

ias

1- تناول الفاكهة  الجميع ينصح بتناول الفواكه لكن ليس بعد الغذاء أو العشاء. فالفواكه سريعة الهضم، تتطلب فقط 20 دقيقة للوصول من المعدة إلى الأمعاء (ما عدا الموز والتمر) وعند تناولها مباشرة بعد الاكل تبقى عالقة مع الوجبات السابقة ولا يتم هضمها بسهولة. تناوليها بعد ساعة واثنتين على تناول وجبتك.

2- تناول المشروبات الساخنة  وذلك يتضمن الشاي والقهوة، صحيح أن هذين المشروبين لهما العديد من الفوائد إذا تم تناولهما بطريقة معتدلة خلال النهار، إلا أنهما مضرين بعد تناول وجبة الغذاء. يمكنك أن تتناولي المشروبات الساخنة بعد مرور ساعة على الأقل من الأكل.

3- الاستحمام  نعم! حتى الاستحمام مضر بعد الأكل! عندما تستحمين بالماء الساخن، يتدفق الدم نحو البشرة ليتخلص من حرارة الماء المرتفعة، الأمر الذي يخفف من تدفق الدم إلى المعدة وبالتالي يبطئ وظيفة الهضم. انتظري 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام حتى تستحمي.

4- المشي  قد يؤدي المشي مباشرة بعد الأكل إلى حموضة في المعدة وعسر في الهضم. إذا كنت ترغبين بالمشي قليلاً ما عليك سوى الانتظار لـ30 دقيقة على الأقل.

5- النوم  لا شيء يضاهي قيلولة بعد الظهر ولكن ليس بعد الاكل فالاستلقاء فذلك يصعب عملية الهضم ويؤدي إلى الحموضة في المعدة كما يزيد الوزن. جربي أن تشاهدي التلفاز حتى لا تنامي أو التحدث مع العائلة.

إقرأي على موقعنا: 8 عادات سهلة وصحية لخسارة الوزن!


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية