8 عادات سهلة وصحية لخسارة الوزن!

هل سئمتم خسارة الوزن ثمّ إستعادته بسرعة؟ هل يزعجكم امتناعكم عن تناول الطعام لفترة طويلة؟ إعلموا أنّ أفضل طريقة لخسارة الوزن هي باتباع أسلوب غذائي وصحي يومي وليس باتباع حمية غذائية لوقت قصير. إليكم 8 عادات سهلة وصحية لتتّبعوها يومياً وتتّخذوها كأسلوب حياة سليم.

ias

1- الفطور:

تناولوا فطوركم يومياً! يعتبر الفطور وجبة أساسية لبدء النهار بنشاط وحيوية. يمكن أن يتألّف من كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رقائق الذرة، أو سندويش خبز أسمر أو قمحة كاملة مع اللبنة أو الجبنة الخاليتين من الدسم.

2- وجبات خفيفة:

يجب تناول الطعام بكمية صغيرة كل ساعتين أو 3 ساعات لإبقاء نسبة الأيض عالية. ويمكن أن تكون هذه الوجبات الخفيفة أي السناك عبارة عن حبة فاكهة أو كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم أو 10 حبات من اللوز النيء… كما يمكنكم أن تستبدلوها مرّة أو مرّتين بالأسبوع بحلى لايت مثل مهلبية المانغو لايت أو مافن الشوكولاتة لايت أو غيرها من الوصفات.

3- الخضار الطازجة:

من المهم جداً تناول الخضار الطازجة خلال النهار وبخاصة قبل تناول كل وجبة أساسية، فإنّها تساعدكم على أن تشعروا بالشبع فهي غنية بالألياف وتحارب الإمساك. إختاروا الخضار التي تفضّلونها وحضّروا بها السلطة مثل سلطة الخضار أو التبولة أو غيرها من السلطات الشهية.

4- الماء:

إنّ المياه خالية كلياً من السعرات الحرارية وهي تساهم في التخلّص من الرواسب والسموم في الجسم كما أنّها تساعد في تشغيل الأيض، لذلك، ننصحكم بتناول ليتر ونصف على الأقل من الماء يومياً. يمكنكم أن تضيفوا إليها شرائح الليمون الحامض وأوراق النعناع لتغيير مذاقها وتجنّب الملل.

5- ممارسة الحركة البدنية:

إنّ الحركة اليومية تساعدكم في حرق الوحدات الحرارية. لذلك إمشوا لـ30 دقيقة على الأقل يومياً أو استبدلوا المصعد الكهربائي بالدرج أو نزّهوا الكلب أو مارسوا رياضة ما أو هواية.

6- الشاي الأخضر:

أظهرت الدراسات أنّ شرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً بدون سكر يساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن.

7- النوم:

يعتبر النوم مفيد جداً لخسارة الوزن وزيادة النشاط وبخاصة بين الساعة العاشرة مساءً والساعة الرابعة فجراً.

8- البروتينات:

إن تناول البروتينات يخفّف من إمتصاص الجسم للسكر والنشويات. إختاروا بين السمك مثل السلمون والتون والسردين أو صدر الدجاج أو اللحمة الخالية من الدهون أو الحبش أو الحليب الخالي من الدسم أو اللبن الزبادي الخالي من الدسم… وتناولوها بكمية قليلة مع كل وجبة أساسية. جرّبي تحضير الشيش طاووق لايت أو شاورما اللحم لايت.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية