إتبعي هذه النصائح عند غسل الخضروات والفاكهة

تعتبر عملية غسل الخضروات والفاكهة من أهم المراحل التي من الضروري اتباعها بدقة لتستخدمي هذه المكونات في مأكولاتك من دون خطر التعرض للتسمم الغذائي. إليك في ما يلي بعض النصائح المهمة في هذا الاطار.

ias

1- يعتقد البعض ان غسل الخضروات والفاكهة سيحتّم غسل اليدين، لكنها قاعدة يتجاهلها كثيرون، لذلك نؤكد ضرورة غسل اليدين بالماء الساخن والصابون قبل غسل مكوناتك. 

2- إغسلي الخضروات والفاكهة بالماء البارد لا الماء الساخن تجنباً لأن تذبل. إليك في هذا السياق 3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه.

3- لا تستخدمي ابداً الصابون لغسل الفاكهة والخضار بل اغسليها بالماء فقط وذلك منعاً لترك اي اثر منها على هذه المكونات وبالتالي تجنباً للاسهال او التسمم الغذائي.

4- لتنظيف البروكلي والقرنبيط ننصحك بنقعها في وعاء من الماء البارد لبعض الوقت لتتأكدي من إزالة كل الاوساخ من الشقوق فيها. إلجئي بعدها إلى شطف هذه المكونات بالماء الجاري لتصبح نظيفة تماماً.

5- في حال الخضروات الخضراء، إنقعيها في وعاء من الماء والخل لتتخلصي جيداً من كل الاتربة، الاوساخ والمواد الكيميائية ثم اشطفيها بالماء.

6- إغسلي الخضروات القاسية كالتفاح بالماء وافركي بالفرشاة قليلاً لتتأكدي من إزالة كل الاوساخ أما الفاكهة الطرية كالفراولة فعليك وضعها بمصفاة وشطفها بالماء لعدة مرات لإزالة البكتيريا كافة.

إكتشفي ايضاً من أطيب طبخة حيل مبتكرة المحافظة على الفاكهة والخضار طازجة.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية