نصائح مذهلة: كيفية طهي الثوم جيدًا من دون ارتكاب خطأ مثل معظم الناس!

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على بعض النصائح المذهلة وكيفية طهي الثوم جيدًا من دون ارتكاب خطأ مثل معظم الناس.

ias

يتناسب الثوم بشكل أكيد مع استخدامات عديدة في الطهي، ويتميز بنكهة مكثفة ومذهلة، وله الكثير من الفوائد الصحية بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، مثل مكافحة الجذور الحرة وتحسين صحة الجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، يُعرف بتأثيراته الإيجابية على صحة القلب والأوعية الدموية، مما يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول.

كيف نختار الثوم؟

عند اختيار فصوص الثوم، ننصحكم باختيار تلك التي تكون صلبة وخالية من العيوب وذات لون خارجي أبيض أو وردي قليلًا. اختاروا البراعم المتوسطة إلى الكبيرة وتحققوا دائمًا من الرائحة التي يجب أن تكون قوية ومميزة. وعند كسر الفص، تأكدوا من أن الثوم له ملمس ثابت ولون أبيض أو مصفر قليلًا. أما إذا لاحظتم أن اللون رمادي أو يضم نوع من العفن، فتخلصوا من المكون على الفور.

إزالة المذاق المر

إزالة البراعم الخضراء الصغيرة من وسط فص الثوم ليست ضرورية للغاية، لكنها تجنبكم الطعم المر الذي يمكن أن يتركه المكون في أطباقكم، بالتالي يمكن للأشخاص الذين لا يحبون حقًا النكهة القوية للثوم إزالة اللب لجعل الوصفة أكثر حلاوة.

كيفية تقطيع الثوم بحسب الوصفات

هل تضيفون الثوم قبل أو بعد البصل؟ إليكم الطريقة الصحيحة، وبالتالي من الجيد معرفة أنه كلما تم تقطيع الثوم بشكل أفضل، كلما زادت الروائح التي ينقلها. بالتالي تكون النكهة أقوى عند تقطيع الفصوص بالكامل أو ببساطة سحقها بسكين عند طهيها. في الواقع، يؤدي تقطيع الثوم إلى تفاعل إنزيمي يجعله شهيًا بشكل كبير. بالتالي لمنح الوصفات نكهة قوية، يمكنكم استخدام الثوم النيء، المفروم، المبشور أو المقطع إلى شرائح رفيعة، أما إذا كان هدفكم طبق بطعم خفيف، فالمثالي هو استخدامه بالكامل أو تقطيعه إلى شرائح سميكة.

كيف نزيل نكهة الثوم القوية في الطبق؟

إذا كنتم ترغبون في تقليل نكهة الثوم في الطبق إليكم هذه الحيلة:

أضيفوا القليل من البقدونس واطهوه لفترة أطول قليلًا، بالتالي ستعمل هذه الحيلة على تعديل طعم الثوم وستكون وصفتكم مثالية تمامًا.

حضروا صوص الثوم

طريقة عمل صوص الثوم في المنزل

جربي طريقة عمل صوص الثوم في المنزل من موقع اطيب طبخة. اليك وصفة صديقتنا لتحضير اشهى ثومية تقدمينها مع البروستد او الشيش طاووق او اي نوع مشاوي واطباق الدواجن
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    5 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    10 دقيقة


مواضيع ذات صلة

البطيخ أو الشمام: أيهما أنسب للرجيم؟

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن؟ معلومات ونصائح حول كيفية تناولها

أول وجبة بعد الصيام المتقطع ماذا يجب أن تتضمن؟ إكتشفوا معنا

الطبخ على الحطب مضرّ أم صحي؟ أبرز تأثيراته على الجسم

أضرار الحليب الخالي من اللاكتوز

الكينوا: بديل الارز الصحي

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

البطيخ فاكهة صيفية منعشة: خطوات اختياره، فوائده الصحية ووصفات لا تقوام

أسرار تحميّص القهوة: فن الحصول على القهوة المثالية

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية