نوع القهوة يسرّع الشيخوخة بحسب أحدث الدراسات اكتشفوا مدى تقليل العمر الافتراضي لكل كوب!

هل تعلمون أن نوع القهوة يسرّع الشيخوخة بحسب أحدث الدراسات، اكتشفوا مدى تقليل العمر الافتراضي لكل كوب من خلال هذا المقال.

ias

إليكم طريقة عمل القهوة الفرنسية بالحليب، ولكن احترسوا فبعض أنواع القهوة قد تكون مرتبطة بعملية الشيخوخة وأنتم تتناولونها دون أن تدركوا ذلك، هذا ما أشارت إليه بعض الدراسات الحديثة، تابعوا كل التفاصيل فيما يلي.

فوائد القهوة الصحية

للقهوة فوائد صحية لا تعد ولا تحصى ومنها دورها الفعّال في التحكم بفقدان الذاكرة، بالتالي هي تعمل أيضًا كمليّن وتساهم في تعزيز صحة الأمعاء بشكل أساسي. ولكن من المهم دائمًا التأكيد من تناول هذا المشروب بانتظام ومن دون الإفراط في الشرب، لأن بعض المواد الموجودة فيه يمكن أن تضعف التركيز والنوم.

بالتالي من خلال تضمين القهوة في روتينكم اليومي بطريقة متوازنة، يمكنكم الإستفادة بشكل أفضل من جميع الفوائد التي تقدمها للصحة. ومع ذلك، يجب أن تكونوا حذرين من نوع القهوة الذي تختارون. فهناك نوع يعزّز عملية الشيخوخة وقد أكّدت الدراسات ذلك.

كوب من القهوة
كوب من القهوة

قهوة تسرّع الشيخوخة

هل سمعتم من قبل عن القهوة التي تحفّز الشيخوخة؟ إليكم نتائج دراسة حديثة حول هذا الموضوع. فبالنسبة للأشخاص الذين يتّبعون روتين تناول القهوة الفورية، ممّا لا شك فيه أن هذه القهوة سهلة التحضير ولكن تأكدوا أنها ليست خيارًا جيدًا للصحة.

وفقًا لدراسة نُشرت في شهر مايو من هذا العام، تم إجراؤها في المملكة المتحدة، فإن القهوة القابلة للذوبان قادرة على تقليل العمر من 4 إلى 5 أشهر مع كل كوب. وشملت التجربة 468924 رجلًا وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا، سُئلوا عن نمط الحياة والصحة والنظام الغذائي الذي يتبعون. وقد قام الباحثون بتقييم استهلاك القهوة بثلاث طرق مختلفة: إجمالي استهلاك القهوة، استهلاك القهوة الفورية، واستهلاك القهوة المصفاة.

اتبعت الدراسة علامة الشيخوخة في الحمض النووي

عند دراسة العلاقة بين استهلاك القهوة والشيخوخة، فحص الباحثون طول التيلومير للمشاركين. والتيلوميرات هي أجزاء صغيرة من الحمض النووي تقلّ بمرور الوقت وغالبًا ما يعتبرها الباحثون واحدة من العلامات الرئيسية للشيخوخة. ويرتبط تقليل التيلومير في الجسم بالإصابة بأمراض مختلفة في الشيخوخة، ومنها مرض السكري والسرطان ومرض الزهايمر وأمراض القلب.

كم من حياة فُقدت بسبب استهلاك هذه القهوة؟

أدى الاستهلاك القهوة الفورية، إلى تسريع عملية الشيخوخة: فكل فنجان من القهوة الفورية، يؤدي إلى تقليل العمر من 4 إلى 5 أشهر.

بالتالي يعتقد العلماء أن الرصاص وهو معدن موجود في القهوة الفورية، يؤثر على عمر الانسان بشكل مباشر، كذلك بعض الإضافات مثل الكريمات ومحسنات النكهة.

وكانت قد أشارت دراسات سابقة إلى أن القهوة الفورية مرتبطة بأمراض مثل السمنة ومرض الزهايمر وسرطان الثدي وضعف الحركة عند المسنين.

إليكم أفضل خلطة قهوة عربية وسرّ نجاحها في كلّ مرة!

أي نوع قهوة هو الأفضل؟

إذا كنتم تشربون القهوة سريعة التحضير بانتظام، فمن الجيد استبدالها بالقهوة المصفاة، المنتجة من الحبوب المحمصة والمطحونة ذلك لأن ليس لها تأثير ضار على الصحة إذا تم تناولها بانتظام فهي تعد غنية بالكافيين، وتحتوي مركبات أخرى نشطة بيولوجيًا مثل البوليفينول والديتيربينات والمغذيات الدقيقة. ولكن ينصح بعدم تجاوز كمية 400 مجم من الكافيين يوميًا، أي حوالي 4 أكواب صغيرة، وأخيرًا تعرفوا على مدة صلاحية القهوة المطبوخة.


مواضيع ذات صلة

علاج الهبوط بعد شرب القهوة تعرفوا عليه

أفكار عشاء عائلي سهلة وسريعة ولا أشهى

علامات فساد الشوكولاتة إذا ظهرت تخلصوا منها فوراً

وجبات ماك للدايت إستمتعوا بطعمها واخسروا وزناً

تجهيزات رمضان: حضّروا ألذ تتبيلة للدجاج في خطوتين

علامات تشير إلى أنكم تتناولون السكر أكثر مما ينبغي

أكلات شعبية جنوبية تشتهر بها السعودية تعرفوا على أبرزها

كيف أخسر وزني في أسبوعين بأمان إتبعوا هذه النصائح

تجربتي مع الكمون للكرش فريدة جربوها

ما الفرق بين نقص التغذية وسوء التغذية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية