هذه الأطعمة تسد شهيتك!

ماذا قد تعطين لو عرفت أن بعض أنواع الطعام تسد جوعك؟ هذا أمر واقعي بدون أدنى شك! فكل مكوّن في اللائحة التالية التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة يوقف شراهيتك على الأقل، فلا تنسي إضافتها على وجباتك اليومية!

ias

1- الخل:

صلصة الزيت والخل تلك التي تضيفينها على سلطة الخضار تساعدك على التحكّم بمستوى السكر في الدم وبالتالي تخفّف من شراهتك على الأكل. فقد أثبتت الدراسات أن ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة، ينخفض بسرعة أكبر مما يجعلك ترغبين بتناول الطعام بشدة. يساعد الخل على أنواعه (الأبيض، الأحمر، بلسميك…) بمنع هذا الإرتفاع بنسبة 30% بسبب إحتوائه على مواد أسيدية.

2- البوب كورن أي الفشار:

إليك سيدتي حقيقةً قد نسيتها عن هذا السناك الذي غالباً ما تناوله عند مشاهدة التلفاز: إنه من الحبوب الكاملة! حصة من البوب كورن – أي ما يوازي 3 أكواب – يؤمّن 70 % من إحتياجك اليومي للحبوب الكاملة. فغنى هذه الحبوب بالألياف الطبيعية يشعرك بالشبع ويمنع جسمك من طلب الطعام. ولكن إحرصي على تجنّب البوب كورن الخاص بالمايكرويف المليئة بالمواد الدهنية بل حضّريه بنفسك في المنزل وأضيفي إليه رشة من الفلفل الأحمر الحار.

3- الفلفل الحار:

بعد البحث الدقيق حول منافع الفلفل الحار، تبيّن أن تناول الأطباق الغنية بـالفلفل الأحمر الحار تسد الشهية وتساعد على حرق الدهون. رشة من هذا الفلفل تفي بالغرض فلا تتردّدي بإضافته على كافة أطباقك مثل الباستا، الحساء، الصلصات وغيرها.

4- زبدة الفول السوداني:

أظهرت آخر الدراسات أن النساء اللواتي يتناولنا زبدة الفول السوداني 5 مرات بالأسبوع هم أقل وزناً من اللواتي يتجنّبن تناول هذا المكوّن. فهذا الأخير يمدّد مدة الشعور بالجوع لساعتين إضافيتين. نصيحيتنا لك سيدتي أن تختاري زبدة الفول السوداني الطبيعية التي تحتوي على الفول السودانس، الزيت والملح فقط.

5- الفستق الحلبي:

تحتوي كل 30 غرام من الفستق الحلبي على 160 وحدة حرارية فقط مما يجعلها الأقل إحتواءً على الوحدات الحرارية نسبة لباقي أنواع المكسرات. بالإضافة إلى ذلك، تقشيرها يساعدك على تناول وجبة خفيفة ببطئ فتصل رسالة إلى الدماغ أنك تشعرين بالشبعبعد الإنتهاء من تناولها.


مواضيع ذات صلة

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

د

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

مدة شوي الدجاج في الفرن

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية