هذه هي أفضل كيكة ذرة في العالم: وصفة سهلة للخلاط

هذه هي أفضل كيكة ذرة في العالم: وصفة سهلة للخلاط. جربوا هذه المنزل خطوة بخطوة على طريقتنا وشاركوها على سفرتكم.

ias

تعتبر كيكة الذرة بالخلاط وصفة رائعة للتحضير في المنزل عندما تشعرون بالجوع فجأة. إن كيكة الذرة من الأطباق الكلاسيكية في المطبخ البرازيلي. مثالية لتقديمها كحلوى أو مع القهوة بعد الظهر، ويمكن تحضير على هذه الأطعمة الشهية بطرق مختلفة، بدءًا من الخيار التقليدي أو الخيارات الأخرى المختلفة، مثل كيكة الذرة مع شراب الشوكولاتة وكيكة الذرة مع معجون الجوافة.

إذا كنتم تبحثون عن وصفة عملية وسهلة التحضير، فإن كيكة الذرة بالخلاط هي الخيار الأمثل. فقط قوموا بخلط جميع المكونات واخبزوها. ولكن لجعل الأمر أفضل، عليكم الإلتزام ببعض النصائح القيمة التي تُحدث فرقًا كبيرًا في النتيجة النهائية.

كيك اسفنجي مقطع

مكونات الوصفة:

خطوات تجهيز الوصفة:

  • إذا كنتم ستستخدمون الذرة المعلبة، فيجب أن تقوموا بتصفيتها وغسلها جيدًا لإزالة أي بقايا من سائل المادة الحافظة. يساعد الغسيل أيضًا على تقليل محتوى الصوديوم في المكون، مما يمنع الكيكة من أن يكون طعمها مالح جدًا. أمّا إذا كنتم تستخدمون عرانيس الذرة فقوموا بطهيها أولاً في قدر الضغط لمدة 20 دقيقة.
  • قوموا بخلط المكونات السائلة أي الزيت والحليب والبيض في الخلاط. إذا كنتم لا ترغبون في استخدام زيت الطهي العادي، فيمكن أن تستخدموا نفس الكمية من زيت جوز الهند. جب أن تتشكل لديكم عجينة كريمية جداً وخفيفة الوزن.
  • بعد أن تمتزج جميع المكونات السائلة، أضيفوا الذرة واخفقوا جيداً حتى تطحن تماماً. ثم أضيفوا السكر والكورن فليكس. اخفقوا جيدًا حتى تُدمج جميع المكونات جيدًا.
  • صبوا الخليط في وعاء منفصل. أضيفوا الدقيق المنخول تدريجيًا واخلطوا بالملعقة للحصول على عجينة متجانسة. لا يجب خلط الدقيق في الخلاط مع المكونات الأخرى إذ إن الإفراط في خفق الدقيق ينشط الغلوتين، مما يجعل العجينة ثقيلة جدًا.
  • أخيرًا، أضيفوا البايكنغ باودر واخلطوا فقط لدمجه في العجينة.
  • اسكبوا العجينة في قالب مدهون بالزبدة واخبزوها في فرن مُحمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة. عندما يصبح لون العجين ذهبي متوسط، فهذا يعني أن الكيكة جاهزة.
  • بعد أن تصبح جاهزة، أخرجوا الكيكة من الفرن وانتظروا حتى تبرد قبل تفكيكها.

إذا كنت تريدون أن تكون العجينة كريمية أكثر، أضيفوا ملعقتين كبيرتين من جوز الهند المبشور إلى العجينة قبل وضعها في الفرن.

أخطاء يجب تجنبها عند تحضير الكيكات:

الخطأ الأول: الإفراط في خلط المزيج:

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تحدث أثناء خبز الكيك هو المبالغة في خلط الخمزيج. الإفراط في الخلط يمكن أن يؤدي إلى تكوين الغلوتين، مما يؤدي إلى كيكة قاسية وكثيفة.

كيف يمكنك تجنب الإفراط في خلط الخليط؟

لتجنب الإفراط في خلط مزيج الكيك تأكدوا من خلط المكونات الجافة وحدها والمكونات السائلة وحدها وبعدها قوموا بمزج المكونات معًا.

الخطأ الثاني: الإفراط في خبز الكيكة أو عدم خبزها جيدًا

يحدث عدم الخبز بشكل جيد عندما لا يتم طهي الكعكة بالكامل، مما يؤدي إلى قوام خام وكثيف. من ناحية أخرى، يحدث الإفراط في الخبز عندما تُترك الكيكة في الفرن لفترة طويلة جدًا، مما يؤدي إلى جفاف الملمس وحرقه. يمكن أن يكون سبب كلا الخطأين عدة عوامل مختلفة، بما في ذلك درجة حرارة الفرن غير الصحيحة، أو مؤقت الفرن غير الدقيق، أو وضع الكيكة بشكل غير صحيح في الفرن.

كيف يمكن أن تتجنبوا الإفراط في الخبز أو عدم خبز الكيك جيدًا؟

  • استخدموا مقياس حرارة الفرن: للتأكد من أن الفرن الخاص بكم على درجة الحرارة الصحيحة، استخدموا مقياس حرارة الفرن للتحقق من درجة الحرارة. يمكن أن تختلف درجة حرارة الأفران، لذلك من الضروري معرفة درجة الحرارة الفعلية لتجنب الإفراط في الخبز أو عدم الخبز بشكل جيد.

اتبعوا الوصفة بدقة: التزموا بنفس درجة الحرارة المذكورة في الوصفة. يتم خبز معظم وصفات الكيك عند درجة حرارة بين 165 و 180 درجة مئوية. ستؤدي درجة الحرارة المرتفعة إلى ارتفاع الكيكة بسرعة والحصول على سطح ذهبي، لكنها ستظل نيئة وبحلول وقت خبزها، سوف يحترق السطح الذهبي.تتحضير الكيك في المنزل

الخطأ الثالث: عدم الإلتزام بالمقادير الدقيقة:

يعد قياس المكونات بشكل صحيح أحد أهم جوانب الخبز. من الضروري قياس المكونات بشكل صحيح لضمان الحصول على الوصفة على النحو المنشود.

ما أهمية قياس المكونات بشكل صحيح؟

يعد قياس المكونات بشكل صحيح أمرًا ضروريًا لأن الخبز علم. على عكس الطهي، حيث يمكنكم إضافة قليل من هذا المكون أو القليل من ذلك المكون، يتطلب الخبز قياسات دقيقة. يمكن أن تؤدي إضافة مكون أكثر أو أقل من اللازم إلى تغيير نتيجة الوصفة تمامًا، مما يؤدي إلى أن تكون كيكة جافة جدًا أو كثيفة جدًا أو لا قد ترتفع بشكل صحيح. احرصوا على حفظ هذا الجدول التفصيلي لبدائل مكونات الكيك من موقعنا لتستخدموه في حال كانت إحدى المكونات لديكم غير متوفرة.

المقال مترجم من موقع TudoGostoso


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية