هل التفاح يسبب الامساك او يعالجه وما هي فوائده الصحية؟

المواضيع:

  1. هل التفاح يسبب الامساك؟
  2. فوائد التفاح الصحية!

تتساءلين هل التفاح يسبب الامساك او على العكس يساعد في الوقاية منه وعلاجه واذا كان يمكن تناول التفاح على الريق وترغبين في الاطلاع على فوائده الصحية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه تاثير التفاح على الجهاز الهضمي.

ias

كما يقول المثل الشعبي "حبة واحدة من التفاح يوميا تقيك من زيارة الطبيب"، فالتفاح من الفواكهة المفيدة كثيرا للصحة، ولكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل التفاح يسبب الامساك او على العكس يساهم في علاجه؟

هل التفاح يسبب الامساك؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما عدد السعرات الحرارية في التفاح، نجيبك في ما يلي على سؤال هل التفاح يسبب الامساك؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان التفاح لا يسبب الامساك بل على العكس يساعد في الوقاية منه وعلاجه وتنظيم عمل الجهاز الهضمي نظرا لغناه بالالياف الطبيعية.

لذلك، ينصح خبراء التغذية الناس باستهلاك حبة الى حبتين من التفاح يوميا، خصوصا ان حبة التفاح تحتوي بقشرها على 4.4 غراما من الالياف الطبيعية.

تجدر الاشارة الى ان حبة التفاح تحتوي على 64% من الالياف غير القابلة للذوبان و36% من الالياف القابلة للذوبان، ما ينشط حركة الامعاء ويقي بالتالي من الامساك.

فوائد التفاح الصحية!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل التفاح يسبب الامساك وقلنا ان التفاح يقي من الامساك نظرا لغناه بالالياف الطبيعية، نستعرض لك في ما يلي فوائد التفاح الصحية:

  1. انخفاض خطر الاصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين نظرا لغناه بالفيتامين ج وال والبوتاسيوم
  2. تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم
  3. علاج ضغط الدم المرتفع نظرا لغناه بالمواد المضادة للاكسدة
  4. الوقاية من مرض السكري نظرا لقدرته على تحفيز البنكرياس على انتاج الانسولين
  5. الوقاية من انتشار الخلايا السرطانية نظرا لغناه بمضادات الاكسدة
  6. حماية ااسنان من التسوس نظرا لغناه بالمكونات الفعالة في مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الاسنان
  7. تقوية اللثة وتنظيف الاسنان
  8. التخلص من الوزن الزائد خصوصا انه قليل السعرات الحرارية
  9. تقوية الذاكرة والوقاية من الالزهايمر نظرا لغناه بمضادات الاكسدة
  10. تعزيز كثافة العظام وقوتها نظرا لغناه بالمواد المضادة للاكسدة والمضادة للالتهابات

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية