هل تعرفون لماذا نستخدم المحارم البيضاء وليس الملونة لمنع المقالي من امتصاص الزيت؟

إذا كنتم من عشاق المقالي مثل دجاج كنتاكي أو البطاطس، فلا بدّ من أنكم تعرفون أهمية استخدام المحارم الورقية لامتصاص فائض الزيت. ولكن هل تعلمون أن لون المحارم يؤثر على الأطعمة؟ تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على الفرق بين استخدام المحارم الورقية البيضاء وتلك الملونة وتأثيرها على أكلاتكم!

ias

بين المحارم البيضاء وتلك الملوّّنة؛ أيهما أفضل؟

رغم جمال شكلها على السفرة وتعدّد رسماتها، تحتوي المحارم الورقية الملونة على مواد ملوّنة كيميائية غير قابلة للأكل. ما يحدث عندما نستخدم المحارم الملونة هو أنه عندما تحتكّ بحرارة الأطعمة المقلية الساخنة يتفكّك لونها وبالتالي يتسرّب إلى الأطعمة وهي خطوة غير صحية لأننا لسنا مؤهلين لاستهلاك هذا النوع من الملوّنات.

لهذا السبب، ننصحكم دائماً باستخدام المحارم الورقية بيضاء اللون فهي تمتصّ الزيوت الفائضة دون أن تسبب بالأذى لصحتنا على المدى الطويل.

هل استخدام المحارم الورقية خطوة أساسية؟

يستخدم العديد من الأشخاص المحارم الورقية لامتصاص أكبر كمية ممكنة من الزيت بعد قلي اكلات مثل البطاطس والكوسا والقرنبيط كما أن البعض يستخدمها لامتصاص الزيت من اكلات مثل دجاج كنتاكي.

بشكل عام، يفضّل استخدام المحارم الورقية خاصة وأن الزيت الذي نقلي فيه يحتوي على دهون غير صحية تسبب مشاكل صحية مثل الكوليسترول والقرحة.

ولكن في حال طبخ اكلات بانيه مثل الاسكالوب أو الدجاج المقلي على طريقة كنتاكي، يُفضّل عدم استخدام المحارم الورقية حتى يحافظ اللحم أو الدجاج على قرمشة القشرة الخارجية ولا يصبح طرياً. لأفضل النتائج وللتخلّص من أكبر كمية زيت، نضع هذا النوع من الاكلات في مصفاة ونتركها جانباً حتي يصفّى فائض الزيت أو نضعها على رفّ التبريد الخاص بالفرن بعد تثبيته على صينية التقديم.

رأي ريتا: لم أكن أعرف أنه هناك فرق بين نوعي المحارم لذلك سأحرص على اتباع الخطوات السابقة لمقالي ناجحة وصحية في كلّ مرة.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية