هل تناول السكر يسبب مرض السكري؟ إليك الحقيقة!

السكري هو مرض مزمن من الصعب جدًا التخلص منه، ونسبةً لتسميته، يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ تناول كمية كبيرة من السكر يؤدي إلى الإصابة بهذا المرض. فهل هذا الأمر حقيقة أم خرافة؟

ias

أولاً، لنتعرّف على هذا المرض الذي تزداد نسبة الإصابة به يومًا بعد يوم. هناك نوعين من مرض السكري. السكري من النوع الأول هو مرض يطال جهاز المناعة الذي يهاجم بدوره خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج مادة الأنسولين. والأنسولين هي هرمون تنظم الطريقة التي يستخدم فيها الجسم السكر الذي يدخل إليه. بالتالي، لا يتحلل السكر في الدم في هذا النوع من السكري ما يدفع المريض إلى حقن الإنسولين طوال حياته.

في السكري من النوع الثاني، يفرز جسم المريض الأنسولين بشكلٍ طبيعيٍ، لكنّ دمه لا يتجاوب مع الأنسولين كأنه اكتسب مناعة ضده. بالتالي، لا يحرق الجسم السكر الذي يدخل إليه ويتجمّع في الدم ويؤدي إلى مضاعفات أخرى. قد يظهر هذا النوع من السكري بالوراثة، لكن السبب الرئيسي وراءه هو البدانة.

في كلا الحالتين، تناول السكر لا يسبب الإصابة بمرض السكري. لكن السكر هو من أحد أهم أسباب البدانة، والبدانة تسبب السكري من النوع الثاني كما رأينا أعلاه. لذلك، تناولي السكر بكمياتٍ معتدلة جدًا واتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا حتى تحمي نفسك من هذا المرض المزمن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 3 بدائل طبيعية للسكر!


مواضيع ذات صلة

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

مدة شوي الدجاج في الفرن

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية