هل تناول السكر يسبب مرض السكري؟ إليك الحقيقة!

السكري هو مرض مزمن من الصعب جدًا التخلص منه، ونسبةً لتسميته، يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ تناول كمية كبيرة من السكر يؤدي إلى الإصابة بهذا المرض. فهل هذا الأمر حقيقة أم خرافة؟

ias

أولاً، لنتعرّف على هذا المرض الذي تزداد نسبة الإصابة به يومًا بعد يوم. هناك نوعين من مرض السكري. السكري من النوع الأول هو مرض يطال جهاز المناعة الذي يهاجم بدوره خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج مادة الأنسولين. والأنسولين هي هرمون تنظم الطريقة التي يستخدم فيها الجسم السكر الذي يدخل إليه. بالتالي، لا يتحلل السكر في الدم في هذا النوع من السكري ما يدفع المريض إلى حقن الإنسولين طوال حياته.

في السكري من النوع الثاني، يفرز جسم المريض الأنسولين بشكلٍ طبيعيٍ، لكنّ دمه لا يتجاوب مع الأنسولين كأنه اكتسب مناعة ضده. بالتالي، لا يحرق الجسم السكر الذي يدخل إليه ويتجمّع في الدم ويؤدي إلى مضاعفات أخرى. قد يظهر هذا النوع من السكري بالوراثة، لكن السبب الرئيسي وراءه هو البدانة.

في كلا الحالتين، تناول السكر لا يسبب الإصابة بمرض السكري. لكن السكر هو من أحد أهم أسباب البدانة، والبدانة تسبب السكري من النوع الثاني كما رأينا أعلاه. لذلك، تناولي السكر بكمياتٍ معتدلة جدًا واتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا حتى تحمي نفسك من هذا المرض المزمن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 3 بدائل طبيعية للسكر!


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية