هل يجب تناول الطعام قبل أو بعد التمارين الرياضية للتخلص من الوزن؟ إكتشفي الحقيقة

الطعام والرياضة عاملان أساسيان لصحة الانسان ومرتبطان ارتباطاً وثيقاً. من الاسلئة التي يطرحها الكثيرون من الاشخاص الذين يحافظون على رشاقتهم ويمارسون التمارين الرياضية، وأنا منهم، هل يجب تناول الطعام قبل الرياضة أو بعدها؟ قد يكون تساؤلي غبياً ولكنني شخصياً أشعر في كل مرة أتناول الطعام بعد الرياضة أنني تناولت من جديد السعرات الحرارية التي تخلصت منها أثناء الرياضة. إليكم الحقيقة في ما يلي.

ias

> ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل

الشرح

يحتاج جسمك عند ممارسة التمارين الرياضية إلى الطاقة، هذه الطاقة تأتي من الدهون والكربوهيدرات. إن تناولت الطعام قبل التمارين الرياضية سيستمد جسمك الطاقة من دهون وكربوهيدرات هذه الاطعمة التي تناولتها، إليك أفضل وجبة بعد التمرين. ولكن إن مارست الرياضة قبل تناول الطعام، سيلجأ جسمك -لتوليد الطاقة اللازمة- إلى تفتيت الدهون المخزنة أساساً في جسمك. وبالتالي يكون حرق الدهون فعالاً أكثر في هذه المرحلة.

هذه المعلومة أكدتها عدة دراسات أجريت على الكثير من المتطوعين من جميع الأحجام، حيث طلب من كل متطوع ممارسة الرياضة بعد تناول الفطور وقبل تناوله. راقب الباحثون هذه العملية واستخلصوا أن الرياضة على معدة خاوية لها نتائج أكثر فعالية كما وأنها تحسن عملية الأيض في جسم الانسان ليحرق الدهون بشكل أسرع.

ولكن… إن كنت من الاشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بشكل دائم ومعندل قد تشعرين بالغثيان إن مارستها قبل تناول الطعام. يعود الامر حقيقةً لمدة قوة الجسم وقدرة الفرد على التحمل إلى جانب نوع الرياضة طبعاً. وبالتالي لا ننصحك بممارسة الرياضة قبل الاكل إن كنت غير قادرة على ذلك حتى لو عنى ذلك حرق الدهون بطريقة أبطأ. إليك جدول بالأطعمة المسموحة قبل الرياضة وبعدها وتلك الممنوعة..


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية