هل تضيفين البصل قبل او بعد اللحم؟ اليك الطريقة الصحيحة!

تحضرين قلية من اللحم والبصل وتجهلين الطريقة الانسب لإعدادها؟ فهل تضعين البصل اولاً في المقلاة أو اللحم؟ أو تضعينهما سوياً؟ أو تحضرينهما في مقلتين منفردتين في الوقت نفسه ثم تجمعينهما؟ إليك الطريقة الاصح.

ias

للحصول على لحم ناضج بمذاق لذيذ ولون بني جميل عليك بطهيه على حرارة متوسطة لوقت أكبر من ذلك الذي يلزمك لطهي البصل. فإن وضعت اللحم والبصل معاً في المقلاة البصل سيصبح ناضجاً اكثر من اللزوم في حين يبلغ اللحم درجة نضجه المثالية. إلى ذلك يفرز البصل كمية من الماء لدى قليه هي كفيلة بتخفيض الحرارة في المقلاة مما يمنع اللحم من النضوج بشكل جيد.

بالتالي ننصحك بالبدء بتقليب اللحم على النار لوحده ليبدأ بالنضج قبل أن تضيفي البصل إلى المقلاة. أضيفي البصل عندما يبلغ اللحم ثلاثة ارباع درجة نضجه.

حل آخر يطرح أمامك هنا هو أن تقلي اللحم في مقلاة والبصل في مقلاة أخرى قبل أن تضيفي المكونات إلى بعضها وتحركيها سوية بعد أن تنضج. ولكن إن أردت تجنب الكثير من الجلي عبر توسيخ مقلاتين تتصحك باتباع الحل السابق. او يمكنك تحمير اللحم في المقلاة ثم نقلها إلى طبق لتحمري البصل في المقلاة نفسها كيف تتجانس النكهات ثم تنقلي اللحم من جديد إلى المقلاة لتحركيه مع البصل.

هل تضيفين الثوم قبل او بعد البصل؟ اليك الطريقة الصحيحة!


مواضيع ذات صلة

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية