هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟

منذ بدء انتشار عدوى كورونا، انتشرت معها الكثير من الاخبار والمعلومات، عوارض كورونا، طرق الوقاية من كورونا، علاج كورونا، وغيرها من المعلومات، الا ان السؤال الذي يخطر على بال غالبية الناس هو هل يمكن لفيروس كورونا أن يصيب المريض مرتين؟ اليك الاجابة الصحيحة.

ias

هل يمكن لفيروس كورونا ان يصيب المريض مرتين؟

حتى يومنا هذا لا يوجد اجابة حاسمة على هذا السؤال خصوصاً ان حادثة وقعت في اليابان اثارت حيرة العلماء حيث ان امرأة مصابة بالفيروس وقد اعلن شفاؤها، اظهرت نتائج ايجابية باختبار الفيروس مرة جديدة. مع ذلك يؤكد الخبراء ان المريض لا يمكن ان يصاب بالعدوى مرة أخرى. واعلن كبار المستشارين العلميين في الحكومة البريطانية بعد اختبارات عدة ان الاشخاص الذي اصيبوا بالفيروس مرة سيطورون بعض المناعة، لذلك من المستبعد ان يصابوا بالمرض مرة ثانية.

الكثير من الابحاث اجريت حول هذا الموضوع، وقد خلُصت النتائج الى ان بعض الاشخاص يطورون المناعة لبضع سنوات وليس لبقية حياتهم. اما البعض الآخر فتكون مناعتهم محدودة وهم يكونون من القلة النادرة التي لا يمكنها تطوير المناعة للحماية من الفيروس.

أخيراً تبقى كل الاجابات رهن كل جديد في المختبرات العالمية، ويبقى ان على كل شخص مسؤولية في حماية نفسه اولاً والوقاية من اجله ومن اجل افراد عائلته.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية