علاج كورونا... ما جديد الدواء واللقاح؟

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

شكل فيروس كورونا سابقة جديدة، وتحدٍ جديد بالنسبة للعلماء، للعمل على ايجاد اللقاح او الدواء الذي يشفي من هذا الفيروس المستجد. لكن حتى الوقت الحالي لم يسجل اي تطور على صعيد ايجاد الدواء المناسب لهذا الفيروس. فما هو علاج كورونا اليوم؟

ias

كيف يعالج المصاب بكورونا؟

اكدت منظمة الصحة العالمية ان العمل جارٍ على ايجاد الدواء المناسب للمرض، وفي الوقت الحالي يتم استخدام عقاقير مختلفة كانت قد انتجت سابقاً لعلاج نقص المناعة البشرية الايدز، وهذه الخطوة اعتمدت ايضاً عندما ظهر فيروس سارس عام 2002. وتشير الكثير من الابحاث انه مع بداية ابريل سيتم التوصل الى الدواء الذي يشفي من هذا الفيروس المستجد.

وقد سجلت أول تجربة سريرية للقاح المحتمل للفيروس، حيث ستطبق على 45 شابًا متطوعاً وهم في حالة صحية جيدة. والهدف من هذه التجربة هو التأكد من ان اللقاح لن يسبب اي آثار جانبية. في هذا السياق تعرفي على هذا الفحص المنزلي الذي قد يكشف اصابتك بفيروس كورونا.

اما علاج كورونا اليوم فيقضي بالحجر الصحي لمدة 14 يوم حيث تعالج اعراض كورونا الظاهرة عند المريض كالحرارة والسعال مثلاً فيعطى هذا الاخير الادوية المناسبة لعلاجها.

أطعمة تساعد على الوقاية من كورونا:

في الوقت الحالي الوقاية من الكورونا هي الخيار المثالي لمواجهة عدوى كورونا لذا يجب الحرص على تناول الاطعمة التي تقي من الفيروسات ومنها:

  • القرفة: تحتوي القرفة على مضادات للاكسدة، مما يساعد على التخلص من الالتهابات المزمنة. واثبتت الدراسات ان للقرفة قدرة على تدمير الغلاف البروتيني للفيروس لذلك من الضروري تناول ملعقة او اثنتين من القرفة خلال النهار الواحد.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الكثير من المواد التي تساعد على الوقاية من الفيروسات، ويعتبر علاج فعّال لاعراض السعال ويمكن ان يساهم في معالجة التهاب الحلق. اليك فوائد الزنجبيل للجسم.
  • الاطعمة التي تحتوي على فيتامين سي: يعتبر الفيتامين سي المقاوم الاول للفيروسات ومن أكثر المكونات التي تساعد على تقوية المناعة في الجسم.
  • الشاي الاخضر: يحمي الشاي الاخضر الجهاز التنفسي من الميكروبات والالتهابات.

لا تنسي ايضاً تجهيز منزلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف البشره في المنزل

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

علاج لتساقط الشعر

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

طريقة تفريز البامية

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol