هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إذا نفذت كمية الزيت النباتي لديكم، هل يمكن إستبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟ إليكم الإجابة المفصلة فيما يلي.

ias

إستخدام زيت الزيتون ليس شائعاً في المخبوزات، حيث يُستخدم فقط في وصفات العجين المالحة التي تعد مع حشوة الجبن والزعتر. في المقابل يُستخدم الزيت النباتي لتحضير وصفات الكيك.

هكذا تحضروا أنجح وصفة كيك بزيت الزيتون!

يحتوي زيت الزيتون على أعلى نسبة دهون أحادية غير مشبعة بين جميع الزيوت. هذا يعني أنه الأكثر صحة للجسم مقارنةً بأنواع الزيوت الأخرى.

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك

لذلك فإن إستخدام زيت الزيتون في خلطات الكيك يمكن أن يجعله أكثر صحة، كما أنه يمكن أن يحتفظ أيضًا بقوام الكيك الناعم والرطب. يمكن أن يكون زيت الزيتون بديلاً للزبدة أيضاً. الزبدة غنية بالدهون والسعرات الحرارية، لذلك يمكنكم استخدام زيت الزيتون بدلاً من الزبدة لتحضير كيك صحي ورخيص.

لإنجاح وصفة الكيك بزيت الزيتون، تأكدوا من إختيار علامة تجارية مناسبة ذات جودة عالية من زيت الزيتون. إن الإختيار الصحيح لزيت الزيتون يمكن أن يضيف على كعكتكم مذاقًا لذيذاً. إذا كانت الوصفة تتطلب كوبًا واحدًا من الزيت النباتي، يمكنكم ببساطة استخدام كوباً من زيت الزيتون. إذا كنتم تجهزون كيك بالشوكولاته أو كيك بالجزر فسيكون زيت الزيتون حينها إضافة رائعة للوصفة.

ملاحظة: رغم أن أن إستخدام زيت الزيتون لا يؤثر أبداً على نتيجة الكيك، لكن إستخدامه في بعض الحالات قد يغّير طعم الوصفات. مثلاً إن إستخدام زيت الزيتون في وصفة كيك فانيليا يمكن أن يقلل أو يخفي طعم الفانيليا.


مواضيع ذات صلة

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أبرز فوائد الشعير المطحون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية