وداعاً لمجاري المجلى المسدودة! جربي طريقتي المضمونة وادعلي!

لا تنجح جميع المنتجات الكيميائية التي تُباع في الاسواق عادةً في فتح مجاري المجلى، لذلك قد تبحثين عن طرق بمكونات طبيعية لفتح مجاري المجلى حيث أنها مضمونة واقل تكلفة. سأشارك معك فيما يلي طريقتي المضمونة لفتح مجاري المجلى مسدودة.

ias

طريقة فتح مجاري المجلى المسدودة:

من أكثر المكونات الطبيعية التي تُستخدم عادةً لتنظيف أو تسليك أي مجرى مسدود في المنزل هي صودا الخبز. لتعزيز فعّالية هذا المكون أضيفي إليه القليل من الملح الذي يعمل بدوره على التخلص من الاوساخ والشحوم وبقايا الطعام المتراكمة على الانابيب مما يمنع تصريف الماء والصابون. لتطبيق هذه الطريقة إمزجي نصف كوب من الملح مع نصف كوب من صودا الخبز. أسكبي الخليط في مجرى المجلى المسدود. أتركي الخليط يتفاعل داخل الانابيب المسدودة لمدة 10 الى 20 دقيقة. بعدها أسكبي ليتر من الماء المغلي فوق الخليط في المجرى. ستنتج المكونات الممزوجة تفاعلاً كيميائياً يساعدك على التخلص من أي تراكمات داخل الانابيب مما يسمح بتسليكها بكل سهولة.

نصائح لتفادي انسداد مجرى المجلى:

  • إن أفضل خطوة لمنع انسداد مجرى المجلى في المطبخ هي تفادي رمي بقايا الأطعمة أثناء الجلي داخل هذا المجرى. تخلصي من الزيوت والشحوم في عبوات يمكن رميها في سلة المهملات. وضعي بقايا الطعام دائمًا في سلة المهملات.
  • في حال إستخدمت الكثير من الزيوت للطهي، شغلي الماء الساخن لتنظيف الاطباق والقدور التي تحتوي على الزيت. يمنع الماء الساخن إستقرار الزيوت داخل الانابيب.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

أطعمة تعزز صحة الكلى

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

كم سعرة حرارية في البامية؟

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

اكلات بالقلاية الهوائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية