وصفة كوكيز واحدة بطرق مختلفة

ميراي ميراي

قرّرنا كمحرّرات في موقع اطيب طبخة القيام باختبار بسيط حول الكوكيز بحبيبات الشوكولاتة لنقدّم لك سيدتي كل النكهات فتختارين من بينها المفضّلة لديك. لذلك، أخذنا وصفة موحّدة وكل محرّرة جرّبت طريقة أو طريقتين مختلفتين وجمعنا لك النتيجة في ما يلي:

ias

1- البايكنغ صودا فقط:

إنها الوصفة الأساسية المختارة للإختبار والتي تتطلّب إستخدام البايكنغ صودا فقط ويمكنك الوصول إليها من خلال الضغط هنا. النتيجة: قطع دائرية مسطّحة ذات مذاق مقرمش.

2- البايكنغ باودر فقط:

عندما استبدلنا البايكنغ صودا بالكمية نفسها من البايكنغ باودر، حصلنا على حبات منتفخة تشبه بمذاقها الهش وصفة الكيك.

3- مزيج من البايكنغ صودا والبايكنغ باودر:

قسّمنا الكمية الأساسية بالتساوي بين المكوّنين وكانت بنظرنا النتيجة الأفضل! فهذا المزيج ساعد في الحصول على أطراف مقرمشة، وسط طري بالإضافة إلى توزيع متجانس لحبيبات الشوكولاتة في كل قطعة.

4- دقيق إضافي:

عندما زدنا كمية الدقيق إلى كوبين، لم تمتد القطع عند الخبز. بقيت القطع على شكل دوائر، صغيرة الحجم، سميكة ونضجها غير متساو في الوسط مما أعطاها مذاقاً قاسية المضغ.

5- زبدة مذوّبة:

عند استبدالنا الزبدة على حرارة الغرفة بزبدة مذوّبة، حصلنا على قطع مسطّحة جداً، وجهها مشقّق بعض الشيء يشبه البراونيز وأطرافها أكثرر قرمشةً.

6- سكر أبيض فقط:

إستبدلنا كمية السكر الأسمر بسكر أبيض فحصلنا على قطع كوكيز مسطّحة، بيضاء، صعبة المضغ، مقرمشة بعض الشيء ولكن تفتقر إلى النكهة. فالبايكنغ صودا الموجود في الوصفة الأساسية يتطلّب بعض الحموضة (الموجود في السكر الأسمر) ليتفاعل وتتماسك الحبات.

7- سكر أسمر فقط:

بعد استبدال السكر الأبيض بالكمية نفسها من السكر الأسمر، ظهر مذاق الزبدة بقوة في القطع. الخلاصة: إذا كنت تفضّلين الكوكيز المسطّح والمقرمش، إستخدمي كمية أكبر من السكر الأبيض؛ وإذا كنت تفضّلين الكوكيز أسمك وأطرى مع مذاق ظاهر للزبدة، زيدي كمية السكر الأسمر.


مواضيع ذات صلة

معدل السكر الطبيعي للحامل

اكلات مفيدة للحامل

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

علاج لحبوب الوجه

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol