وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

إليكم من موقعنا طريقة تحضير وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم! جربوا هذه الوصفة وشاركوها على سفرتكم الغنية بألذ الأطباق.

ias

إذا كان افراد عائلتكم يحبون اللازانيا، فبالتأكيد ستحقق وصفة الكوسا هذه نجاحًا كبيرًا في منزلكم. يمكن أن يشكل إدراج الخضار في نظامك الغذائي تحديًا للأشخاص الذين لم يعتادوا على هذه المكونات، وخاصة الأطفال. لكن في كثير من الأحيان لا يرفض هؤلائ الأشخاص الخضار بسبب النكهة نفسها، بل بسبب عدم معرفة كيفية تحضيرها بأفضل طريقة. لإضافة المزيد من النكهة إلى الكوسا، على سبيل المثال، من المهم ترك القشرة ومعرفة كيفية اختيار أفضل الحبات وكذلك توخي الحذر بشأن الماء الذي تطلقه عند الطهي.

وصفة الكوسا التي نقدّمها لكم اليوم هي لازانيا الكوسا التي تستخدمون فيها الخضار بدلاً من المعكرونة. بهذه الطريقة تصبح اللازانيا هذه بديلًا صحيًا عن اللازانيا المعتادة. هذه الوصفة العائلية رائعة لإضافة فوائد الكوسة إلى نظامكم الغذائي .

لازانيا الكوسا

طريقة عمل لازانيا الكوسة

إذا كان من المهم في اللازانيا النموذجية طهي العجينة لتليينها، ففي هذه الوصفة يجب قلي الكوسا قليلًا للتخلص من أكبر قدر ممكن من الماء فيها.

المكونات:

طريقة التحضير:

  • نغسل الكوسا جيداً، ونقطعها إلى شرائح طولية رفيعة.
  • نضيف الملح حسب الرغبة على جانبي كل شريحة ونتركها لمدة 40 دقيقة لمساعدتها على الجفاف.
  • نستخدم منشفة ورقية لإزالة الماء الزائد.
  • في مقلاة، نضيف القليل من زيت الزيتون ثم نضيف شرائح الكوسا، فقط عدد قليل في كل مرة حتى تلامس المقلاة. نتركها على جانب واحد لبضع ثوانٍ، ثم نقلبها ونكرر ذلك مع الجانب الآخر. قوموا بهذه الخطوة الكوسة لمنع الكوسا من إطلاق الكثير من الماء في اللازانيا.
  • في وعاء آخر، نضع الزيت واللحم المفروم. نقلب أثناء الطهي حتى يصبح ذهبي اللون.
  • نضيف البصل المفروم والطماطم والفلفل.
  • نقلي المكونات لمدة 5 دقائق.
  • نضيف معجون الطماطم ونترك الصلصة تتكثف. نضيف الماء حسب الحاجة لجعل الصلصة بالقوام الذي نفضله، لكن احرصوا على إبقائها على الجانب الجاف بسبب الكوسة.
  • نتبّل اللحم المفروم بالفلفل الأسود والملح والتوابل التي تفضلوها أكثر.
  • في وعاء حراري، نضع بعض الصلصة على القاعدة.
  • لتطبيق اللازانيا ابدأوا بطبقة من الكوسة جنباً إلى جنب كما لو كانت مكرونة لازانيا، ثم طبقة من صلصة اللحم المفروم، ثم شرائح الجبن والكريمة.
  • نكرر ذلك مع طبقة أخرى من الكوسة واللحم المفروم واخيرًا مع الكثير من الجبن في الأعلى.
  • نزين بالأوريغانو والأعشاب الأخرى، شرائح الطماطم أو أي شيء تفضلوه.
  • ندخل الصينية إلى الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة إلى عالية لمدة 20 دقيقة أو حتى تذوب الجبنة.
  • نقدمها دافئة مع أطباقكم الجانبية المفضلة.

كوسا نيئة

أبرز فوائد الكوسا للجسم:

تحتوي الكوسا على العديد من العناصر الغذائية. ونتيجة لذلك، فإن إدراجها ضمن نظامكم الغذائي قد يكون له مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. على الرغم من أن الكوسا غالبا ما تعتبر من الخضروات، إلا أنها تصنف نباتيًا على أنها فاكهة.

الفائدة الأولى : تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة

الكوسا غنية بمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة هي مركبات نباتية مفيدة تساعد على حماية جسمكم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. تتوفر في الكوسا الكاروتينات مثل اللوتين، والزياكسانثين، والبيتا كاروتين . قد يفيد ذلك عينيكم وجلدكم وقلبكم، كما أنه قد يوفر بعض الحماية ضد أنواع معينة من السرطان، مثل سرطان البروستاتا. وتشير الأبحاث إلى أن قشر الكوسا يحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة. قد تحتوي الكوسا الصفراء على مستويات أعلى قليلاً من تلك ذات اللون الأخضر الفاتح

الفائدة الثانية: قد يقلل من مستويات السكر في الدم

قد تساعد الكوسا على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني. تحتوي الكوسا على 3 غرامات من الكربوهيدرات لكل كوب مطبوخ، وتوفر بديلاً رائعًا منخفض الكربوهيدرات للمعكرونة للأشخاص الذين يتطلعون إلى تقليل تناول الكربوهيدرات. يمكن تحضير الكوسا بشكل حلزوني أو مقطعة إلى شرائح لتحل محل معكرونة السباغيتي أو اللينجويني أو اللازانيا في الأطباق.

يمكن للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أن تخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير، وكلاهما قد يحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم ويقلل من الحاجة إلى الدواء لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2

إضافة إلى ذلك، تساعد ألياف الكوسا على استقرار نسبة السكر في الدم، مما يمنع مستوياته من الارتفاع بعد الوجبات. ترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف من الفواكه والخضروات بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

قد تساعد الألياف الموجودة في الكوسا أيضًا على زيادة حساسية الأنسولين، مما قد يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم أيضًا

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية