يجب على كل إمرأة أن تشرب منه: فوائد شاي القرفة تتجاوز مجرد خسارة الوزن!

يجب على كل إمرأة أن تشرب منه: فوائد شاي القرفة تتجاوز مجرد خسارة الوزن! إكتشفوا ما هو تأثير هذا النوع من الشاي على الجسم.

ias

تعدّ القرفة مكوّنًا متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات. واحدة من أفضل الطرق لاستهلاك هذا النوع من التوابل والاستمتاع بفوائده هي من خلال الشاي. يرتبط شاي القرفة غالبًا بفقدان الوزن. في الواقع، فإن التأثير الحراري للتوابل يعزز حرق الدهون، وبالتالي يساعد في عملية فقدان الوزن. ومع ذلك، فهذه ليست الميزة الوحيدة لهذا النوع من الشاي. تحتوي القرفة على سلسلة من المركبات النشطة بيولوجيا ومضادات الأكسدة التي تقدم فوائد عديدة للجسم ككل، وخاصة بالنسبة للنساء.

ما هو تأثيره على جسم المرأة؟

يجب على كل إمرأة أن تشرب منه: فوائد شاي القرفة تتجاوز مجرد خسارة الوزن!

له تأثيرات مضادة للالتهابات ويحسن أعراض الدورة الشهرية:

القرفة غذاء مضاد للالتهابات، حيث تمنع عمل البروستاجلاندين، المادة المسؤولة عن تحفيز انقباض الرحم لإطلاق تدفق الدورة الشهرية. المشكلة هي أن هذه الحركات تسبب آلامًا شديدة في الحوض، تُعرف شعبيًا بالمغص. من خلال تقليل إنتاج البروستاجلاندين، تساعد القرفة في السيطرة على الالتهاب الموضعي، بالإضافة إلى تخفيف الانزعاج. واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بفوائد التوابل لأعراض الدورة الشهرية هي من خلال تناول الشاي.

ومن المعروف أيضًا أن شاي القرفة يعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل. بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من التورم خلال فترة الحيض، فإن تناول شاي القرفة يسهل تدفق الدم عبر الجسم ويقلل من تراكم الماء في الأنسجة.

له عمل مضاد للأكسدة ويمنع شيخوخة الجلد:

القرفة غنية بالفلافونويد، وهي مركبات نشطة بيولوجيًا ذات خصائص مضادة للأكسدة تعمل على حماية الخلايا من الجذور الحرة. هذه الجزيئات مسؤولة بشكل رئيسي عن ما يسمى بالإجهاد التأكسدي، وهي حالة تؤدي إلى سلسلة من الاختلالات في الجسم، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة.

يزيد من تناول الكالسيوم:

النساء الذين هم في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل العظام. لذلك، في هذه المرحلة من الحياة، من المهم تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. القرفة هي واحدة منهم. يحتوي كل 100 جرام من التوابل على حوالي 1230 ملجم من الكالسيوم، وهي قيمة أعلى من الكمية اليومية الموصى بها.

يتحكم في مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية:

لاحظت الأبحاث التي أجرتها جامعة ولاية كانساس أن شاي القرفة قادر على خفض مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات الكولسترول السيئ (LDL). وبحسب الدراسة فإن التأثير يعود إلى خصائص المشروب المضادة للأكسدة. إضافة إلى ذلك تعمل القرفة أيضًا على تقليل الدهون الثلاثية والدهون الموجودة في مجرى الدم.

يتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم:

على الرغم من طعمها الحلو، إلا أن القرفة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يتحكم المكون في مؤشر نسبة السكر في الدم ويمنع الارتفاع المفاجئ والانخفاض في الأنسولين بعد الوجبات. لهذا السبب، غالبًا ما يوصى بتناول شاي القرفة لمرضى السكري. كما يساعد الحفاظ على توازن مستويات الجلوكوز على إطالة أمد الشعور بالشبع.

كيفية تناول المشروب بشكل يوم؟

الوقت المناسب لشرب شاي القرفة هو في الصباح. نظرًا لأنه طعام ذو تأثير حراري ومحفز، فإن التوابل تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتوفر المزيد من الطاقة للجسم للقيام بأنشطته طوال اليوم. يمكن تناول شاي القرفة يوميًا، طالما أنكم تحترمون الحد الأقصى الذي يصل إلى 4 أكواب. موانع الاستعمال الوحيدة هي للحوامل أو المرضعات أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل خطيرة في الكبد. يجب على أولئك الذين يعانون من التهاب المعدة والقرحة عالية الجودة تجنب الشرب لتجنب تفاقم أعراضهم

هذا المقال مترجمًا عن الموقع التالي https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية