أبرز البلاد العربية التي اشتهرت بأطباقها اللذيذة

يُعتبر المطبخ العربي من اغنى المطابخ اذ يتضمن العديد من الاطباق. يقدم لكم موقع أطيب طبخة أبرز البلاد العربية التي اشتهرت بأطباقها اللذيذة.

ias

جئناكم اليوم بالذ المأكولات العربية وأشهر الاطباق العربية.

الكبسة:

اشتهر الخليج العربي عامةً والمملكة العربية السعودية خصوصاً بطبق الكبسة. يمكن تحضير طبق الكبسة باللحم، الدجاج أو السمك. يتم تقديم الكبسة في معظم العزومات والمناسبات فهي من الاطباق الاساسية على السفر. يتكون طبق الكبسة من الارز أو نوع من أنواع اللحومات السابق ذكرها مع القليل من المنكهات.

المنسف:

من الاطباق الفلسطنية التي اشتهرت في الدول العربية ولكن أصلها يعود إلى فلسطين. يمكن تحضير طبق للمنسف باللحم أو الدجاج ولكن مكونه الاساسي هو لبن الجميد اذ يعطيه طعماً مميزاً. يقدم طبق المنسف مع القليل من المكسرات.

الكبة:

تُحضر الكبة اللبنانية بطريقتين مميزتين اذ يمكن تحضير أغراض الكبة المحشية بخليط اللحم المفروم والبصل كما يمكن تحضير الكبة بالصينية. تُقدم أقراص الكبة كطبق من المقبلات إلى جانب الباذنجان المتبل والحمص أما الكبة بالصينية فتدم كطبق رئيسي مع سلطة اللبن الزبادي والخيار.

الكشري:

يُعتبر طبق الكشري من الذ الاطباق النباتية فهو يتألف من الحبوب، المعكرونة والارز بشكل حصري. يعود أصل هذا الطبق إلى المطبخ المصري ويقدم إلى جانب صلصة. لا بد أن تجربوا تحضير هذا الطبق المميز اذ مكوناته اقتصادية ومتوفرة في كل منزل.

اليبرق:

اليبرق أو ورق العنب هو طبق اشتهر تحضيره في سوريا. يتألف طبق اليبرق من لفائف ورق العنب المحشية باللحم والارز كما يتم إضافة لحم كستلتة. يُفضل البعض تناول اللبن إلى جانب طبق اليبرق.

تعرفوا على افضل مطاعم الرياض للعوائل.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

فوائد الأكل الحار للجنس وإنقاص الوزن

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية