أخطاء قد تقومين بها أثناء تنظيف المنزل تؤدي إلى اتساخه أكثر

من سوء استخدام المنظفات الى نشر الجراثيم بدلاً من ازالتها، أخطاء كثيرة يمكن أن تقومين بها أثناء تنظيف المنزل قد تؤدي الى اتساخه أكثر. تعرفي على كيفية تجنب الاخطاء التي قد تقومين بها أثناء تنظيف المنزل والتي قد تؤدي الى اتساخه.

ias

كيفية تجنب اخطاء تنظيف المنزل التي تؤدي الى اتساخه:

  • استخدام ريشة الغبار: عكس ما يُشاع عنها فإن ريشة ازالة الغبار لا تُزيل الغبار بل تنشره في ارجاء المنزل خصوصاً على الارض. بدلاً من ذلك استخدمي قطعة قماش للتنظيف من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية يمكن التخلص منها مع المنظف المناسب، ذلك اعتمادًا على السطح الذي تقومين بتنظيفه.
  • عدم تنظيف المكنسة الكهربائية بشكل دوري: عندما لا يتم تغيير فلتر المكنسة الكهربائية أو تنظيفه لفترة من الوقت، هذا الامر يؤثر على نسبة الشفط في هذه المكنسة، إضافة الى ذلك أيضًا يتم إعادة الأوساخ الى مكانها. لتفادي هذا الموضوع قومي بتغيير الأكياس في المكنسة أو قومي بتنظيف العلبة البلاستيكية فيها بالماء والصابون. امسحي الملحقات بقطعة قماش مبللة للتنظيف من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية مبللة، بهذه الطريقة يمكن أن تضمني أفضل أداء للمكنسة.
  • استخدام نفس قطعة القماش للبيت كله: على الرغم من رشها بمحلول تنظيف، عند استخدام نفس قطعة القماش في أماكن متعددة حول المنزل، تتعرض قطعة القماش هذه +للأوساخ من السطح السابق وتنشرها على أي سطح تلامسه بعد ذلك. وهذا يعني أن منضدة المطبخ وطاولة القهوة يمكن أن تتعرض بسبب استخدام قطعة القماش نفسها لجراثيم الحمام.
  • عدم تنظيف حوض المجلى: تنمو الجراثيم والبكتيريا بسرعة في حوض المجلى نظرًا لكونها بيئة رطبة. تتفاقم هذه المشكلة عند ترك الطعام أو الماء في الحوض أو الصرف. لتفادي تكون البكتيريا في الحوض امسحيه بعد كل استخدام واستخدمي صودا الخبز أسبوعيًا لتنظيف الحوض.
  • تنظيف الأرضية قبل الأجزاء الأخرى: عند كنس الأرضية أو مسحها أو تنظيفها بالمكنسة الكهربائية قبل تنظيف الأثاث، يتساقط الغبار والفتات من الطاولات والأرفف ، مما يتطلب منك إعادة تنظيف الأرضية. بدلاً من ذلك قومي بتنظيف الغرفة من الأعلى إلى الأسفل.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية