أسباب ستجعلكم تتجنبون استخدام الميكرويف في بعض الحالات ،تعرفوا عليها!

يمكن أن يحوّل الميكرويف الطعام لديكم من البرودة الشديدة الى الحرارة الساخنة في غضون ثوانٍ. بالإضافة إلا إنه قد يسهل بعض خطوات الطهي الصعبة. لكن في المقابل يمكن أن يكون إستخدام الميكرويف خاطئ في بعض الاحيان. إليكم الأسباب التي ستجعلكم تتجنبون استخدام الميكرويف في بعض الحالات.

ias

يمكن أن تكون بعض أنواع الاطعمة في بعض الحالات غير مناسبة للمكيرويف أبداً. حيث أنها يمكن ان تنفجر أو تحترق أو تذوب أكثر من اللزوم.

أسباب ستجعلكم تتجنبون استخدام الميكروف في بعض الحالات:

  • إستخدام الميكرويف لتسخين البيض المسلوق مع قشره: في حال تم تسخين البيض المسلوق مع قشره في الميكرويف وحتى لدى تقشير البيض وتقطيعه سوف ينفجر في أرجاء المكان. ويعود السبب وراء ذلك الى أن البخار سيتراكم داخل حبة البيض خلال عملية التسخين. هذا الأمر سيؤدي الى إنفجار البيض بسبب ضغط البخار داخله.
  • إستخدام الميكرويف لتسخين البطاطس في حال لم تكن مخزّنة في الثلاجة: هذا الامر لا يعني أنه لا يمكن تسخين البطاطس في الميكرويف أبداً. لكن إعادة تسخين البطاطس بعد طهيها في حال لم تكن مخّزنة بالثلاجة يمكن أن يؤدي الى مشاكل في المعدة. ويعود هذا الامر الى أن البطاطس تحتوي على نوع بكتيريا يسمى بكلوستريديوم بوتيليوم وهي بكتيريا التسمم الغذائي. يمكن أن تتكاثر هذه البكتيريا في حال لم تخزن البطاطس في الثلاجة لمدة معينة.
  • إستخدام الميكرويف لطهي اللحوم المصنعة: يمكن أن يزيد طهي اللحوم المصنعة داخل الميكرويف نسبة الكوليسترول الضار في هذه المأكولات. لذلك لا يجب طهيها إلا على نار البوتاجاز أو على الشواية.
  • إستخدام الميكرويف لتسخين الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من صلصة الطماطم: يتراكم البخار على سطح الطبق الذي يحتوي على صلصة الطماطم لينفجر بعد وقت قصير جداً داخل الميكرويف. لتفادي هذا الموضوع يمكنكم تسخين الاطباق التي تحتوي على صلصة الطماطم في مقلاة على البوتاجاز على نار خفيفة.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية