أطباق أساسية لفطور عيد الأضحى

تعرفوا على أطباق أساسية لفطور عيد الأضحى، حيث سنمنحكم في هذه المقالة أفكار ووصفات لتطبيقها من قبل مدونين وطهاة سعوديين مشهورين!

ias

استعدادًا ليوم الأضحى المبارك نستعرض لكم أهم الطقوس السعودية لهذا اليوم الذي يجتمع فيه أفراد العائلة والأهل على سفرة الفطور، التي تتميز بشكل استثنائي بأطباق اللحم الطازجة من أضحية العيد، وكنا قد أطلعناكم سابقًا على أشهر أطعمة وحلويات عيد الأضحى!

طقوس سعودية لفطور عيد الاضحى

تستمتع الكثير من العوائل السعودية بأجواء ذبح الأضحية وتوزيع لحومها على المحتاجين والأقارب والعائلة، لذا فإن أطباق اللحم هي من الأهم على سفرة فطور عيد الأضحى، وهذه هي أهم الأطباق التي جمعنا لكم أسهل وألذ الطرق لإعدادها من وصفات طهاة ومدونين سعوديين:

الكبدة

يُعتبر طبق الكبدة هو نجم سفرة فطور عيد الأضحى، ومهما كانت وصفة وطريقة إعداده فبلا شك أن طعمه الطازج مع إجتماع العائلة له طعم فريد.

مقلقل اللحم

هو واحد من الأطباق الشعبية التي تتواجد أيضًا بشكل رئيسي على سفرة فطور عيد الأضحى، وتوجد هناك الكثير من الطرق والوصفات لإعدادها، فمنهم من يكتفي بإضافة شرائح البصل، فيما يضيف البعض الفلفل الأخضر والفلفل الرومي لإعطاء هذا الطبق نكهة لاذعة.

فخارة اللحم

من الوصفات اللذيذة والسهلة، والتي يمكن إعدادها لفطور يوم العيد أو حتى على الغداء أو العشاء، وبدون شك سيكون لها طعم مختلف باستعمال لحم الأضحية الطازج.

أطباق شعبية أخرى

لا تقتصر سفرة العيد على اللحوم فقط فبعض العوائل تختار أطباق شعبية أخرى لتكون بجانب الأطباق التي سبق ذكرها، والتي من أهمها طبق الشكشوكة، وطبق المعصوب، والعريكة الجنوبية، والبعض قد يضيف الفول والتميس، كل ذلك يعتمد على ذوق وعدد أفراد العائلة على الفطور.

ختامًا، وفي إطار حديثنا عن اللحوم تابعو 6 نصائح لتحضير اللحوم الشهية لعيد الأضحى.


مواضيع ذات صلة

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية