أطعمة يمكن طهيها باستخدام الميكروويف

في هذا المقال، سنتحدث عن أطعمة يمكن طهيها باستخدام الميكروويف، حضروها بخطوات سهلة موفرين الوقت والجهد في آن.

ias

يعتبر الميكروويف أداة مفيدة وسريعة لتحضير الطعام، حيث يمكن استعماله لطهي مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحبوب والخضروات والوجبات الجاهزة والحلويات، باستخدام أنواع أطباق تدخل الميكرويف، إليكم فيما يلي كيفية طهي هذه الأطعمة بطرق بسيطة.

الحبوب

يمكن طهي الحبوب مثل الكينوا في الميكروويف بسهولة وسرعة. أما لتحضير هذا الطبق اللذيذ، يمكنكم وضع الكينوا المغسولة والمصفاة في وعاء آمن للميكروويف وإضافة ضعف مقدارها من السائل (ماء أو مرق)، ثم أضيفوا الملح والزبدة أو زيت الزيتون بحسب الرغبة، بعدها غطوا الوعاء وأدخلوه في الميكروويف لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة حتى يصبح الكينوا طريًا ويمتص السائل.

الوجبات الجاهزة

تتوفر العديد من الوجبات الجاهزة التي يمكن تحضيرها بالميكروويف، مثل البيتزا والبرياني وغيرها، بحيث يمكنكم تسخين هذه الوجبات الجاهزة في الميكروويف لمدة قصيرة حتى تصبح ساخنة وجاهزة للتقديم.

طهي البيتزا بالمكروويف
طهي البيتزا بالمكروويف

الخضروات

يمكن طهي الخضروات في الميكروويف بسهولة أيضًا، قطعوا الخضار إلى مكعبات صغيرة وضعوها في طبق صالح للاستخدام في الميكروويف، ثم أضيفوا الملح والبهارات و3 ملاعق كبيرة من الماء لكل نصف كيلوغرام من الخضار، غطوا الطبق وأدخلوه إلى الميكروويف لمدة 5-7 دقائق حتى تصبح الخضروات طرية، كما يمكنكم أيضًا تحضير البطاطا الحلوة بالميكروويف.

الحلويات

يمكن تحضير العديد من الحلويات السريعة والسهلة في الميكروويف، مثل كيك البراوني وماغ كيك النوتيلا والنسكافيه  بخطوات بسيطة جدًا.

في الختام، يعتبر الميكروويف أداة مفيدة وسريعة لتحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة. فيمكنكم استخدامه لطهي مختلف أنواع الوجبات بسهولة وفي وقت قصيرأطيب.


مواضيع ذات صلة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية