أطيب طبخة في ضيافة الشيف السعودية حصّه البشر ضمن بطولة العُلا لسباق الهجن 2024

تشرف موقع أطيب طبخة بالتواجد بضيافة الشيف السعودية حصّه البشر ضمن بطولة العُلا لسباق الهجن 2024، حيث كانت المأكولات السعودية التراثية حاضرة بشكل طاغٍ على مائدتها.

ias

برعت الشيف السعودية حصّه البشر في إعداد الأصناف التراثية السعودية بنكهاتها ومكوناتها الأصيلة في مطعم “تراث” الموجود في قرية العلا التراثية ضمن بطولة العُلا لسباق الهجن.

مكونات وأطباق تعكس جمال الثقافة السعودية وكرم الضيافة

كشفت الشيف السعودية الخبيرة في مجال المأكولات التراثية حصه البشر عن قائمة الطعام المنوّعة التي شملت مختلف مناطق ومدن المملكة، والتي قدمتها بترحاب و”نَفّسٍ طيّب” على مائدتها في مطعم “التراث” الذي هو ضمن منطقة القرية التراثية التي يُقام بها الفعاليات والأنشطة المصاحبة لبطولة العُلا لسباق الهجن بنسخته الثانية 2024.

خبز الميفا من الجنوب وخبز القرصان من الشمال مع التغميسات

بشغف وفخر كبير أفصحت الشيف حصه عن مكونات ونكهات أطباقها التي جُلبت خصيصًا من مدن هذه الوصفات التراثية لتمنح كل زوار المطعم لذّة النكهة الحقيقية والأصيلة للأطباق، مُهتمه بشكل كبير في توزيع القائمة لتشمل كلًا من السلطات، والمُقبلات، والأطباق الرئيسية، والحلويات، وحتى المشروبات.

سلطة الرز الحساوي، وسلطة الحمضيات

بطريقة تقديم جذابة مستوحاة من الشكل التقليدي للأطباق التراثية، تواجدت الكثير من الأطباق المنوّعة التي تناسب الأشخاص النباتين، و الأشخاص الذين يتبعون حمية بدون غلوتين، مع وجود أطباق اللحم والدجاج والسمك.

وبداية من خبز الميفا من الجنوب وخبز القرصان من الشمال بدأت الشيف حصه بتشويق رواد المطعم مع تغميسات العسل وزيت الزيتون مع السمح والزبادي مع الدقه المدينة ، وبنكهات فريدة خلطت في سلطاتها مكونات من خيرات المملكة والتي كان من أهمها سلطة الرز الحساوي، وسلطة الحمضيات، لتنتقل بعدها إلى المقبلات التي شملت “البف المديني” و ” كبيبة حائل” و “وكرات الجريش المقلية”، رافق ذلك تقديم مشروبات مُبتكرة كان منها “الكركديه مع الكادي” و”مهيتو اللومي الحساوي”.

الأرز المديني

وبعد كل هذه المقدمات المثيرة أبهرت الشيف حصه محبي المأكولات السعودية بالأطباق الرئيسية ونكهاتها المميزة، فبرز طبق الصيادية على طريقة أهالي تبوك بشكل واضح، كما كان لطبق ” الرز المديني” حضور مُبهر أيضًا لكل عُشاق اللحم، اضافة إلى طبق الجريش والمرقوق الذي يلائم الاشخاص النباتين.

الصيادية بطريقة أهل تبوك

وفي الختام كان لأصناف الحلويات نصيب وافر من قائمة الشيف حصه حيث قدمت حلى “الدخن” المُعد بطريقة صحيّة والمحلى بالعسل، مع حلى “السقدانه”الحجازي المزين بالورد الطائفي والفستق.

أخيرًا، تابعوا إعلان هيئة فنون الطهي عن تسمية “الأطباق المناطقية” وهذه مناطق الجريش والمرقوق والسليق.


مواضيع ذات صلة

قائمة بأبرز المطاعم السحابية في جدة

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

4 تغييرات غذائية بسيطة تطيل العمر

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

حقائق مدهشة: هل البقدونس مفيد للكلى أم أنه مضر؟

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟

4 فوائد غير متوقعة لشرب ماء لبان الدكر

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية