أعشاب تخفض الكوليسترول الضار

يتجه العديد من الأشخاص إلى علاج ارتفاع الكوليسترول بالدم بالطرق الطبيعية، فيعتمدون على أعشاب تخفض الكوليسترول الضار كبديل عن الأدوية. فما هي هذه الأعشاب؟ وما مدى فعالياتها في علاج هذه المشكلة الخطيرة؟

ias

وفقاً لموقع “Medical News Today”، تتوفر في الطبيعة 5 أعشاب قادرة على خفض الكوليسترول الضار في الدمّ بشكل سحري. فما هي هذه الأعشاب؟ يمكنكم أيضاً الإطلاع على أفضل 6 أطعمة تقضي على الكوليسترول الضار.

أعشاب لخفض الكوليسترول بالدم

1- الكركم

في دراسة أجريت عام 2017، وجد الباحثون أنَّ الكركم يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواه العالي من مادة الكركمين، التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدمّ. إليكم فوائد الكركم الأخضر.

2- الزنجبيل

كشفت مراجعة شملت 12 دراسة عام 2018، أنَّ الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على الحدّ من الإصابة بانسداد الشرايين، لأنه يساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدمّ، خاصةً عند تناول 2 غرامات منه يوميًا.

3- الروزماري

في دراسة على الروزماري -المعروف باسم إكليل الجبل– على عينة من الأشخاص، لاحظ الباحثون أنَّ مستويات الكوليسترول الضار بالدمّ إنخفضت بشكل كبير عند تناوله يوميًا بكمية تتراوح من 2 إلى 10 غرامات.

4- الحلبة

توفر الحلبة حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لا سيما انسداد الشرايين، ويرجع السبب إلى احتوائها على عناصر غذائية تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، مثل فيتامين سي والألياف الغذائية.

الحبق
مصدر الصورة:Image by valeria_aksakova on Freepik

5- الريحان

يلعب الريحان دورًا كبيرًا في الوقاية من انسداد الشرايين، لاحتوائه على نسبة عالية عالية من الزينويل، الذي يساهم في خفض الكوليسترول الضار بالدمّ.

ومع ذلك، إكتشف الباحثون في دراسة أجريت عام 2018، أنَّ تأثير الريحان على الكوليسترول لدى مرضى إضطرابات التمثيل الغذائي كان قصير المدى، ممّا يعني أنَّ الاستمرارية في تناوله هو السبيل الوحيد، لتحقيق أقصى استفادة منه.

تجدر الإشارة في الختام، أنه لا بدّ من مراجعة الطبيب المختص قبل تناول هذه الأعشاب كعلاج، خاصة أنها وحدها قد لا تكفي ويحتاج المريض إلى تناول العقاقير .


مواضيع ذات صلة

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية