أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي

إذا كنتم تبحثون عن أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي نقدم لكم أبرز الأواني التي يمكنكم استخدامها حتى تحافظوا على المغذيات في الأطعمة.

ias

تختلف أنواع القدور بحسب المادة التي تُصنع منها وهناك العديد من ماراكات المتوفرة في السوق ويتكّ التسويق لها بحسب احتياجات المستهلكين. يهتمّ الكثيرون بالبحث عن القدور المناسبة والأقلّ ضرراً فالقدور من أهمّ الأواني في المطبخ ولا يمكن الاستغناء عنها.

أنواع مختلفة، لصحة أفضل!

قدور الألومينيوم

قدور الألومينيوم هي الخيار الأقلّ كلفة وله خصائص ممتازة لتوزيع الحرارة. هو من أكثر الأنواع شيوعاً في المطابخ ولكنّه يشكّل مشكلة صغيرة وهي التفاعل مع الأطعمة الحمضية. لهذا السبب، يتمّ تغطيته بطبقة غير لاصقة أو تتمّ معالجته بالأكسدة حتي لا يتفاعل مع مكونات حمضية غنية بالأسيد مثل الليمون الحامض والطماطم.

قدور ستانلس ستيل

تعتبر قدور ستانلس ستيل من أهمّ الأواني في المطبخ وأكثرها صحية لأنه لا يتفاعل مع الأطعمة خاصة عندما يكون عالي الجودة. هو مقاوم للخدوش ويتميّز بالمتانة كما أنّ لا يحترق ولا يتأثّر بالحرارة المرتفعة.

قدور الحديد الزهر

قدور الحديد الزهر من الأواني الأثقل وزناً وتٌسمّى أيضاً بالحديد الصبّ. هي من أكثر أنواع القدور متانة وتٌستخدم عادة في الطبخ البطيء والطبخ في الفرن أو لتحضير وصفات مثل كيك المقلاة بدون فرن. هذه القدور من أفضل الأنواع المتوفرة في السوق بعضها تقليدي وبعضها مطلي بمادة تمنع الخدوش والصدمات الحرارية.

قدور التيتانيوم

تعتبر هذه القدور من الأفضل لطهي الأطعمة خلال اتباع نظام غذائي صحي بدون الحاجة إلى استخدام الزيت أو الزبدة فهي غير لاصقة ولا تتسبّب بحرق الطعام. لا يمكن خدش هذه القدور كونها متينة وقوية كما أنّ شكلها جميل لا يتأثّر بالحرارة المرتفعة.

قدور الجرانيت

قدور الجرانيت من أخفّ القدور وزناً وهي ليست باهظة الثمن نظراً لفوائدها. تتميّز هذه القدور بأنّا لا تتعرّض للصدأ لذلك يمكن استخدامها لفترات طويلة دون أن تفسد.


مواضيع ذات صلة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية