أفضل مطاعم السليق في الطائف لتذوق النكهة الأصلية

أليكم في هذا المقال خيارات لأفضل مطاعم السليق في الطائف لتذوق النكهة الأصلية لهذا الطبق السعودي الذي يمثل مدينة الطائف.

ias

تعتبر مدينة الطائف منبع وصفة السليق، الذي أشتهر بإسم “السليق الطائفي” وكنا قد شهدنا اعلان هيئة فنون الطهي عن تسمية “الأطباق المناطقية” لتُصنف مناطق الجريش والمرقوق والسليق.

مطاعم شهيرة بتقديم ألذّ سليق في الطائف

يقدم لكم موقع أطيب طبخة توصيات خاصة بأفضل المطاعم التي يمكنكم تناول السليق فيها، حيث تتميز هذه المطاعم بحفاظها على أسرار وأصول الوصفة التي تُقدم إما مع الدجاج أو اللحم، وهذه هي أبرز المطاعم التي يمكنكم الذهاب لها لتناول طبق السليق:

  • مطعم سليق البادية: يُعتبر هذا المطعم من المطاعم الشعبية المشهورة في مدينة الطائف، والذي يتفرد بتقديم السليق والمضغوط بشكل خاص.
  • مطابخ ومطاعم الطائف القديم: من المطابخ الشهيرة التي تقدم الولائم، حيث يشتهر بتقديم السليق، والمندي، والبخاري، والكوزي، والمشويات
  • مطعم محفور في الطائف: ستجدون لديه قائمة منوّعة من الأطباق الشعبية والشرقية ويمكنكم هناك الإستمتاع بطبق السليق بنكهة مميزة وعصرية.
  • مطاعم ومطابخ البكري: مطعم من أحد المطاعم الشعبية الشهيرة التي تقدم السليق إلى جانب قائمة من المأكولات الشعبية مثل المندي والمظبي، والحنيذ.
  • مطعم ومطابخ معتز: يقدم هذا المطعم كسابقه من المطاعم ألذ وأشهى المأكولات الشعبية والمشاوي،ذلك عوضًا عن طبق الكبدة الشهير لديهم.

كانت تلك خمسة من أشهر المطاعم التي تُقد طبق السليق في مدينة الطائف، وأليكم في الختام أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز.


مواضيع ذات صلة

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ما هي فوائد البرغل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية