أفكار سناك لمرضى السكري خلال مشاهدة مسلسلات رمضان

نقدم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة أفكار سناك لمرضى السكري خلال مشاهدة مسلسلات رمضان يمكنكم أن تحضروها بسهولة وتستمتعوا بأكلها!!

ias

ينتشر مرض السكري بشكل واسع في كل أنحاء العالم ويتوجب على المريض اتباع نظام غذائي صحي للتأقلم مع هذا المرض، ننصحكم فيما يلي بتحضير سناكات ملائمة لوضعكم يمكنكم تناولها أثناء مشاهدتكم أجمل المسلسلات الرمضانية.

زبادي بالتوت

من الوجبات الخفيفة سهلة التحضير وهي تعتبر أفضل وصفات رمضان، فهي صحية بامتياز ومناسبة لمريض السكري، ذلك لأن الزبادي يساهم في خفض مستويات السكر في الدم، لاحتوائه البروتين. كذلك فإن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت تقلل الإلتهاب وتمنع تلف خلايا البنكرياس وهو العضو المسؤول عن إفراز الهرمونات التي تخفض مستويات السكر في الدم.

تفاح مع زبدة الفول السوداني

إنها وجبة خفيفة ولذيذة وصحية رائعة للأشخاص المصابين بمرض السكري، حيث أن التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية منها الفيتامين ب والفيتامين ج والبوتاسيوم. كما توفر زبدة الفول السوداني كميات كبيرة من فيتامين هـ والمغنيسيوم التي تساعد في إدارة مرض السكري.

وجبات خفيفة
وجبات خفيفة

الأفوكادو

للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يمكنكم تناول وجبة خفيفة من الأفوكادو فهي تساهم في السيطرة على نسبة السكر في الدم. كما أن هذه الوجبة غنية بالألياف والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، لذلك فهي من أكثر الوجبات الخفيفة الملائمة التي يمكن تناولها أثناء مشاهدة أجمل المسلسلات في الشهر الفضيل.

الفشار

يعتبر الفشار لذيذ وصحي ومن أفضل الأطعمة لمريض السكري بحيث لا يحتوي كمية عالية من السعرات الحرارية ما قد يساعد على التحكم بالوزن، بالتالي فهو يعزز إنخفاض مستويات السكر في الدم. وتعد هذه الوجبة من أشهى الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها أثناء مشاهدة التلفاز.

اللوز

تناولوا اللوز أثناء مشاهدة برامجكم ومسلسلاتكم المفضلة في أيام رمضان فهو يعتبر من السناكات المغذية للغاية ومن أفضل الوجبات لمرضى السكري لأنه يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لاحتوائه الألياف والبروتين والدهون الصحية. 


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية