أفكار فطور صحي لزيادة الوزن

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفكار فطور صحي لزيادة الوزن إذا كنتم تعانون من النحافة الزائدة، إليكم كل التفاصيل فيما يلي!

ias

تعتمد الأنظمة الغذائية الخاصة بزيادة الوزن على رفع عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم وتعمل هذه الأنواع من الأنظمة على زيادة الوزن وبناء الكتل العضلية من خلال اتباع حميات غذائية صحية. ولكن ما هي الأكلات التي يمكننا تناولها لكسب المزيد من الكيلوغرامات خصوصًا في الصباح الباكر أي على وجبة الفطور؟

هل تساهم وجبة الفطور في زيادة الوزن؟

يُساعد تناول وجبة إفطار غنية بالسّعرات الحرارية والعناصر الغذائيّة والأطعمة الصحية على اكتساب الوزن الزائد، وذلك من خلال إضافة 300 إلى 500 سعرة حرارية إلى نظامنا الغذائي السليم وذلك يكون بتناول أطعمة غنية بالبروتين، الدّهون الصحية والكربوهيدرات.

أطعمة تناولوها صباحًا لاكتساب الوزن الزائد

إليكم فيما يلي أفكار أحسن فطور صحي ولذيذ:

اللبن كامل الدسم

تناولوا يوميًا لبن كامل الدسم، فهو سيعمل على اكتسابكم الكيلوغرامات الزائدة ذلك لأن ليتر من هذا اللبن يحتوي 600 سعرة حرارية.

الأومليت

يلعب البروتين دورًا فعالًا في زيادة الوزن لذلك يساعد البيض في اكتساب الوزن بشكل كبير، فيمكننا تناول أومليت سريعة مثلًا كما يمكن إضافة اللحمة أو الجبنة إلى الوصفة لزيادة قيمتها الغذائية.

أومليت
أومليت

الخبز

يعد الخبز من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن، لذلك أضيفوا الخبز إلى وجبة الفطور وحضروا أشهى سندوتشات بيض مسلوق أو زبدة فول سوداني أو مربى وغيرها.

الشوفان

يساهم تناول الشوفان بزيادة الوزن، فكل 100 غرام منه يحتوي 400 سعرة حرارية، لذلك يعتبر من أفضل الأكلات التي علينا إضافتها إلى وجبة الفطور، كما يمكن تناول الشوفان مع زبدة الفول السوداني أو اللبن كامل الدسم أو الفواكة المجففة مثل الزبيب، الخوخ وغيرها.


مواضيع ذات صلة

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية