أفكار وجبات لذيذة بالجمبري لعطلة نهاية الأسبوع !

تعرفوا معنا على أفكار وجبات لذيذة بالجمبري لعطلة نهاية الأسبوع ! يعد هذا البروتين السريع والصحي والمتعدد الاستخدامات دائماً خياراً رائعاً، والأفضل من ذلك كله أنه يُطهى بسرعة.

ias

يُعد الجمبري عنصراً أساسياً رائعاً لعشاء نهاية الأسبوع – فهو سريع الطهي وسعره معقول وصحي ومتعدّد الإستخدامات. الوصفات الموجودة في هذه المجموعة من أفكار عشاء الجمبري تتخطى كل هذه الملاحظات وتتفوق على كلّ ما قيل عن هذا المكوّن الصحي!

ستجدون في هذا المقال السلطات والوجبات المستوحاة من المطبخ المكسيكي والمعكرونة والكاري والأطباق الكلاسيكية الجنوبية والمزيد. كلها مرضية ولذيذة.

على الرغم من أنَّ الوصفات هنا تعمل بشكل جيد مع الجمبري الطازج والمجمّد، إلاّ أنَّ المجمّد هو المفضّل بالفعل؛ من الأرجح أنَّ الجمبري يتمّ تجميده خلال فترة قصيرة جداً من خروجه من الماء، ممّا يساعد في الحفاظ على نكهته الطازجة.

طبق الجمبري الشهي!
طبق الجمبري الشهي!

وإذا كان طهي الجمبري ليس بالأمر الصعب، إلاّ أنكم ستحتاجون إلى مراقبته للتأكد من عدم الإفراط في طهيه.

دعونا نتعرّف سوياً على وصفاته الشهية:

  1. سلطة البانكو المقرمشة بالجمبري: في هذا الطبق السريع المكوّن من خمسة مكونات، يقوم الديجون (خليط لذيذ من الخردل والمايونيز) بمهمّة مضاعفة، حيث يربط فتات البانكو بالروبيان ويضيف أيضاً الكريمة إلى صلصة السلطة.
  2. فاهيتا الجمبري الحارة مع بيكو الأناناس المشوي: بالرغم من أن هذه الوصفة تتطلّب طهي الجمبري في مقلاة من الحديد الزهر فوق الشواية، إلاّ أنه يمكنكم بسهولة استخدام مقلاة الشوي فوق الموقد. لا يزال الطبق النهائي عبارة عن مزيج رائع من الحلو والتوابل، وذلك بفضل الليمون وصلصة شيبوتل في أدوبو والأناناس.
  3. السباغيتي مع الجمبري واالفت والطماطم: يُعد الجمبري المجمّد مكوناً رائعاً في متناول اليدّ لوجبات اللحظة الأخيرة. هنا، يضيف نكهة إلى الطماطم الكرزية واللفت والمعكرونة للحصول على عشاء صحي وسريع.
  4. الجمبري والنقانق مع فريك الجبن: في هذه الوصفة يمكنكم تحميص النقانق المدخنة والجمبري في مقلاة، ثم ترتيبها فوق وعاء مريح من فريك الجبن. إنَّ البيض المقلي هو الإنجاز المتوج للفائز بوجبة الإفطار مقابل العشاء.
  5. جوز الهند والكاري والجمبري والكسكس: يُعدّ تحضير هذا الطبق المستوحى من المطبخ التايلاندي أسرع من انتظار تناول الطعام في الخارج. السر؟ نقوم بدمج مكونات الطبخ السريع بما في ذلك الجمبري الطازج والبازلاء المجمّدة والكسكس مع قنبلة النكهة وهي معجون الكاري الأحمر.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

هل السكر البني صحي؟ أنواعه وأبرز استخداماته

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

كم تستمر أعراض حساسية الطعام؟ أسبابها وطرق علاجها

تجربتي مع فوار فيتامين سي لمدة شهر: تحسّن في الصحة النفسية والجسدية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية