أكلات سعودية سهلة التحضير

إذا كنتم تبحثون عن وصفات جديدة لتقديمها على سفرتكم، إليكم من موقع اطيب طبخة أكلات سعودية سهلة التحضير، جربوها لسفرة مميزة.

ias

تتميز وصفات المطبخ السعودي بغناها بالمكونات بمزيج نكهات متناسق يدفعكم الى تحضير الوصفة نفسها أكثر من مرة.

وصفات من المطبخ السعودي يمكن تحضيرها بكل سهولة:

  • المطبق السعودي: وصفة مقبلات يمكن تجهيزها بساعة واحد فقط. تتميز وصفة المطبق السعودي بحشوتها التي تحتوي الدجاج مع البيض، الخضار والبهارات المتنوعة. يمكن تحضير المطبق عادة بحشوات كثيرة مثل حشوة الخضار، حشوة الجبن أو المطبق بالبيض.
  • مقلقل لحم وكبده: طريقة مميزة فعلاً لتحضير طبق المقبلات الكبدة التقليدي على سفرتكم. يُحضر مقلقل لحم وكبده باللحم البقري مع الكبدة سوياً ويطهى مع الطماطم والفلفل الرومي والكزبرة مع البهارات العربية لطعم ولا ألذ.
  • الأرز بالعدس الحجازي: إضافةً الى طعمها المميز فإن وصفة الأرز بالعدس الحجازي تُعتبر صحية جداً. تتكون هذه الوصفة من الأرز والعدس بشكل أساسي.
  • كبسة المكرونة بالدجاج: طريقة مبتكرة لتجهيز طبق الكبسة التقليدي. تتكون وصفة كبسة المكرونة بالدجاج من صدور الدجاج مع المكرونة المسلوقة وتُحضر بصلصة الطماطم مع الخضار والبهارات المتنوعة.
  • المشغوثه الجنوبية: وصفة حلى تقليدية من المطبخ السعودي. يمكن تحضير وصفة المشغوثه الجنوبية بـ35 دقيقة فقط وهي مزيج من اللبن الزبادي مع الدقيق والعسل والسمن. تُعتبر هذه الوصفة مثالية لفصل الشتاء.

برأي برناديت: يمكن أن يكون المطبخ السعودي الخيار الأول لكم إذا كنتم ترغبون بإختيار وصفات سهلة لتقديمها على سفرة عزوماتكم.


مواضيع ذات صلة

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية