أنواع أرخام المطبخ الأكثر اعتمادا

تعرّفوا إلى أنواع أرخام المطبخ التي لا يمكن اختيارها بطريقة عشوائية إذ من المهم مراعاة الأسلوب المعتمد في هذه الغرفة والعناصر المستخدمة في ديكوره إلى جانب الذوق الخاص. ولا بد من الإشارة إلى أن لكل نوع مميزاته وعيوبه.

ias

Minimalistic white kitchen with wooden and green details, vegetarian breakfast, minimal interior design, 3d illustration

أنواع الرخام للمطبخ

أنواع الرخام المخصص للمطبخ كثيرة، ولكل منها خصائصه التي تناسب العناصر المختلفة في ديكور المكان و طبيعته وأسلوبه.

  • رخام الغرانيت: يعتبر رخام الغرانيت عالي الكلفة من أكثر الأنواع استخداماً في المطابخ الفاخرة. من مميزاته الأناقة والعملانية والمتانة وهو أيضاً سهل التنظيف وغير قابل للتعفن بسرعة لذلك يحافظ على لمعانه لوقت طويل.
  • الرخام الزجاجي: يعتبر من أنواع أرخام المطبخ الأكثر أناقة وهو مناسب جداً للمطابخ ذات الطابع الحديث. الرخام الزجاجي سهل التنظيف وإن كان يحتاج إلى ذلك باستمرار ويمكنه مقاومة الحرارة المرتفعة. لكن يجب التعامل معه بانتباه لأنه قابل للكسر، علماً أن كلفته مرتفعة.
  • رخام الكوارتز: هو من أنواع الرخام الأنيقة، المتينة وعالية الجودة. يمكن تنظيف هذا الرخام بسهولة كما أنه يدوم لمدة طويلة لكنه مرتفع الكلفة أيضاً.
  • الرخام الحجري: يتميز بجمال شكله وألوانه. كما أنه فاخر وعملاني ومقاوم للحرارة المرتفعة ويناسب ديكور المطابخ التقليدية والمعاصرة على حد سواء. يعتبر الرخام الحجري من أكثر أنواع الرخام شيوعاً لأن تكلفته غير مرتفعة إلى حد كبير. لكن من عيوبه أنه يمتص السوائل والدهون الناجمة عن بخار الطهو كما أنه الاكثر عرضة للكسر.
  • رخام السيراميك: يختاره الكثيرون كبديل للرخام الطبيعي وهو يتسم بفخامته ومقاومته للحرارة والرطوبة. يمكن تنظيفه بسهولة كما يمكن شراؤه بأسعار معقولة إلا أنه قد يتعرض للخدش والكسر. لذلك، يجب أن تنظفوا هذا الرخام جيداً و تعتنوا به إلى حدّ كبير.

 


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية