نوع موز جديدٍ في اليابان أدهش العالم أجمع!

مع تطور العلم والتكنولوجيا، أصبحنا نجد يوميًا إختراعات وإبتكارات جديدة لا نصدق أنّ أصبح من الممكن عملها. ومن بين آخر هذه الظواهر، لا بدّ أن نذكر نوع الموز الجديد الذي أطلقته اليابان والذي يمكنك تناوله مع قشرته!

ias

كشفت شركة D&T اليابانية المختصة بعلم الغذاء أنّها تمكنت من زراعة موز يمكن تناوله مع قشره. هذا النوع من الموز طبيعي وليس خاضعًا لتعديلاتٍ جينية. يزرع العلماء أولاً شجر الموز في مناخٍ لا يتغير عن الناقص 60 درجة مئوية. بعد فترةٍ محددة، يتم تذويب هذه الأشجار وتُزرع مجددًا في مناخها المُعتاد. هذا الفارق في الحرارة يدفع الشجر إلى النضج بسرعةٍ فائقة، فلا يتسنى الوقت للقشرة أن تصبح سميكة. قال العلماء أن قشور هذا النوع من الموز تشبه الخس بسماكتها، وهي ممتازة للإستهلاك.

تحتوي قشور الموز على نسبةٍ مهمة جدًا من العناصر الغذائية، لكننا لا نتناولها عادةً لأنها سميكة ومرّة. لكن يمكنك أن تحصلي على كل الفوائد عند تناول هذا النوع الجديد من الموز، وقال العلماء وكل من جرب الموز أن نكهة القشرة حلوة تشبه الأناناس. يسهل مضغ القشرة وابتلاعها فلن تشعري بالغرابة عند تناولها. إليك فوائد واستعمالات قشر الموز.

يحتاج هذا الموز إلى بعض الوقت حتى ينتشر في جميع أنحاء العالم، إذ إنّ العلماء يبحثون عن طرقٍ لتقليل كلفة انتاجه. هل تجرئين على تناول هذا الإبتكار الجديد؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إغلاق سلسلة مطاعم دجاج الكنتاكي في بريطانيا، والسبب لا يُصدق!


مواضيع ذات صلة

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

4 مشروبات لتقليل آلام المفاصل

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

أهمية شرب مغلي الكزبرة قبل النوم وأبرز فوائدها الصحية

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية