تناول هذا المكون مع الدواء قد يؤدي الى التسمم!

تتسبب العديد من المأكولات عند تناولها مع بعضها الى التفاعل بطريقة تؤذي المعدة. الكثير من الأطعمة تسبب التوعك فقط وبعضها قد يؤدي الى التسمم الغذائي الذي يؤثر على جسدنا لأيام عديدة نشعر خلالها بآلام شديدة وتعب جسدي الذي يؤثر على نظامنا الغذائي الصحي و نشاطنا اليومي. لهذه الأسباب تجنبي مسببات التسمم الغذائي اذا قمت بتناولها مع بعضها وإليك اليوم طعام من المحتمل أن تكوني تتناولينه يومياً، توقفي عن ذلك عند تناول دواء جديد.

ias

اذا قمت بتناول الحليب مع الأدوية يؤدي ذلك الى توقف مفعولها الصحي لأن الحليب يمنع تأثيرها على الجسد بسبب تفاعل الكالسيوم الموجود به والمضادات الحيوية الموجودة في حبوب الدواء، مما ينتج عن مركبات في المعدة تمنع امتصاص الدم لفوائد الدواء والحصول عليها. لذا ينصح بعدم تناول المشروبات الغنية بالحليب حتى لو كانت نسبته قليلة.

وبسبب الأحماض الموجودة في الحليب التي قد تتفاعل بشكل سلبي مع مكوّنات الأدوية في المعدة، من الأفضل أن تمتنعي عن تناوله معها خاصةً خلال أيام الصيف الحارة التي تؤثر على حرارة جسمنا و معدتنا وبالتالي تزيد من نسبة احتمال التسمم.

اذا كان الحليب من مكملات نظامك الغذائي ولا يمكنك الامتناع عن تناوله، يمكنك شربه قبل تناول الدواء بساعتين أو من بعده بساعتين، لكن لا تتناوليه على الاطلاق مع الدواء للحصول على كل فوائده ولتتجنبي أي تسمم.


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية