اسرار تحضير خبز المخابز

ما هو سر تحضير ألذ خبز مثل المخابز؟ ما هي الحيل للحصول على خبز طري وهش لا يقاوم؟ كل هذه الأسئلة قد تبحثين عن أجوبتها في حال قررت تحضير الخبز في المنزل. الى جانب إستخدام وصفة خبز موثوقة هناك بعض النصائح والاسرار التي عليك معرفتها لتحضير خبز المخابز، إكتشفيها!

ias

اسرار تحضير خبز المخابز:

  • قياس المكونات بشكل صحيح ودقيق: أفضل نصيحة لصنع الخبز هي استخدام ميزان مطبخ. يُعد قياس المكونات بدقة أفضل طريقة لصنع رغيف من الخبز الهش واللذيذ. إستخدام ميزان المطبخ يمنعك من إرتكاب الأخطاء المحتمل أن تحصل عند استخدام الملاعق. لكن القياس في الأكواب ممكن أن يكون فعّال أيضاً. لقياس الدقيق بشكل صحيح، ضعيه في كوب القياس واستخدمي السكين لتسويته.
  • التأكد من إضافة الملح لكن تجنب إضافته فوق الخميرة: يجب إضافة الملح إلى كل وصفة، حتى ولو بكمية قليلة .لن يؤدي إضافة الملح إلى الخبز إلى إخراج النكهات فحسب، بل سيقويه ويُبطئ عملية التخمير. إبطاء تخمير العجين ضروري حتى يتطور الغلوتين. الغلوتين المتطور يقوي بنية الخبز. المهم أن لا تضيفي الملح فوق الخميرة عند الخلط. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى قتل كمية من الخميرة ، مما يتسبب في حدوث بعض مشاكل التخمير.
  • عدم إستخدام الماء الساخن: لا تستخدمي الماء الساخن أبدًا أو الحليب الساخن، أو أي سائل ساخن لصنع عجينة الخبز. يمكن أن يقتل أي سائل ساخن الخميرة ، وينتهي بك الأمر بعجين كثيف يشبه الصخرة أكثر من الخبز. الحل لصنع أفضل خبز هو الماء الدافئ.
  • تجنب إضافة أي مكوّن حرارته باردة: من المحتمل أن يقتل الماء الساخن الخميرة، لكن المكونات الباردة ستُبطئ عملية التخمير. اتركي المكونات الباردة لمدة 30 دقيقة خارج الثلاجة قبل إضافتها لوصفتك.
  • التأكد من تاريخ صلاحية الخميرة: تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية الخميرة لديك، وتأكدي من حفظها في الثلاجة دائماً.
  • تخمير العجينة في مكان دافئ: درجة الحرارة المناسبة مهمة جداً لإرتفاع العجين.
  • تسخين الفرن مسبقاً: يعد التسخين المسبق للفرن من أهم الخطوات لخبز الخُبز بشكل مثالي.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية