لهذا السبب، لا تتناولي صدور الدجاج إذا عليها خطوط بيضاء!

تُستهلك كميات دجاجٍ هائلة يوميًا في جميع أنحاء العالم. ويفضل الكثير من الأشخاص تناول صدور الدجاج على باقي القطع لأنها تحتوي على أقل نسبةٍ من الدهون. وإذا كنت تحضرين صدور الدجاج غالبًا في البيت، لا شك أنك تلاحظين وجود خطوط بيضاء على بعض الصدور. فما هي هذه الخطوط ولماذا يجب الإمتناع عن تناول الدجاج الذي تظهر هذه الخطوط عليها؟

ias

الخطوط البيضاء هي دهون وخلايا عضلٍ قاسية. تظهر هذه الخطوط عندما تكبر الدجاجة بسرعةٍ غير طبيعية. يتم إعطاء الدجاج مكملات غذائية وهرمونات حتى تكبر بسرعة فيمكن الإستفادة منها خلال وقتٍ قصيرٍ. بما أنّ نسبة استهلاك الدجاج مرتفعة جدًا، يجب تأمين الكمية الكافية لتغطية هذه الطلبات. أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الدجاج اليوم يحتاج إلى 47 يومٍ ابتداءً من الولادة حتى يصبح جيد للإستهلاك، بينما كان يحتاج إلى 70 يوم على الأقل في العام 1950.

عندما تكبر الدجاجة بهذه السرعة، يقسى عضلها وتراجع جودة اللحم ويفقد نكهته. بالإضافة إلى ذلك، تزداد نسبة الدهون في الصدر بنسبةٍ تصل إلى الـ224%. لا تشكل هذه الخطوط البيضاء خطرًا على صحة الإنسان، لكنها تزيد من نسبة الكوليستيرول التي تدخل إلى الجسم وتقضي على نكهة الدجاج. مع الوقت، يمكن للكوليستيرول أن يتجمع في الجسم، كما أنك تكتسبين الوزن. لذلك، في المرة المقبلة التي تشترين فيها صدور الدجاج، تأكدي أنها خالية من الخطوط البيضاء ومن الأفضل أن تشتري الدجاج العضوي الخالي أيضًا من الهرمونات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أسهل طريقةٍ لتنظيف الدجاج من الزفر!


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية