اضرار بذور الكتان قد تشكّل مفاجأة للكثيرين

رغم فوائدها الكثيرة للجسم يمكن أن يكون لبعض الأنواع من الاطعمة أضرار وآثار جانبية. إكتشفوا من موقعنا ما هي أضرار بذور الكتان التي قد تشكل مفاجأة للكثيرين.

ias

أصبحت بذور الكتان أكثر شيوعاً في الآونة الاخيرة ودخلت في الكثير من الأطباق، السلطات وأطباق الحساء وغيرها.

أضرار بذور الكتان:

  • قد تسبب الحساسية : يمكن أن يسبب تناول بذور الكتان الحساسية للعديد من الأشخاص. يجب التوقف عن تناول هذه البذور إذا لاحظتم أي حكة أو تورم أو احمرار. يمكن أن يكون الغثيان والقيء أيضًا مؤشرًا على وجود حساسية. 
  • قد تؤدي إلى تفاقم الالتهاب في الجسم : تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهابات ولكن  إذا تم تناول هذه الأخيرة بكميات كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الالتهابات في الجسم. 
  • غير آمنة أثناء الحمل والرضاعة : بسبب تشابهها من ناحية المركبات مع هرمون الاستروجين، قد تكون بذور الكتان ضارة للنساء الحوامل. لذلك ، لا يُنصح بتناول بذور الكتان خلال هذه الفترة.
  • قد تسبب الاسهال: بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية، لذلك فإن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن تزيد حركات الأمعاء مما يزيد والإسهال والإنتفاخ.
  • قد تؤدي إلى انسداد الأمعاء: من الأفضل تناول بذور الكتان مع الماء أو أي سوائل أخرى. في حال عدم تناولها بهذه الطريقة فقد يؤدي هذا الامر الى إنسداد في الأمعاء.
  • قد تسبب تفاقمات في الجسم مع بعض الادوية: لأن بذور الكتان غنية بالألياف ، فإنها تساهم في انسداد الأمعاء قليلاً. في هذه الحالة، يتم منع امتصاص بعض الأدوية والمكملات. من الأفضل تجنب تناول بذور الكتان، خاصةً عندما تتناولون دواءاً لخفض مستويات السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية