اضيفوا الكركم إلى هذه المشروبات واحصلوا على 4 فوائد مذهلة لمعدتكم

اضيفوا الكركم إلى هذه المشروبات واحصلوا على 4 فوائد مذهلة لمعدتكم. الطعام والشراب هو الذي يتحكم في صحتنا وسلامتنا بشكل كبير، وبجانب النشاط الرياضي والنظام الصحي والحركي، لا يمكن أبدا أن نغفل المشروبات والأطعمة الصحية تلك التي تحسن من أجسامنا وصحتنا ومناعتنا. اليكم أسباب ستجعلكم تتناولون الكركم كل يوم.

ias

إن هناك مكونا سريا إذا ما أضفتوه إلى بعض مشروباتكم، كان ذلك له الكثير من الفائدة للمعدة والجهاز الهضمي، والتخلص من المشكلات التي تعانوها، سواء من عسر هضم أو من اضطرابات أمعاء واضطرابات معدية.ما هي كمية الكركم المسموح بها يوميًا؟

اليكم السبب

هذا المكون الهام والسحري هو الكركم، الذي إذا وضع على مشروبات بعينها كان ذلك له الكثير من الفائدة على الجهاز الهضمي والإخراجي ويحسن من جودة الهضم.

الكركم
الكركم

وينصح بإضافة الكركم إلى الزنجبيل كأحد المشروبات الصحية المفيدة التي تحتوي مضادات أكسدة لا غنى عنها للتخلص من اضطرابات المعدة وآلامها وتقلصاتها، فضلا عن أنها تعمل على تخفيف حدة الشعور بالوخز في المعدة فضلا عن تعزيزها للهضم الجيد.

إن الكركم مكون أساسي وصحي لأغلب أنواع الطعام والشراب يمكن إضافته إلى الطعام أو يمكن إضافته إلى المشروبات الصحية، ولعل من أهم المشروبات التي يمكن أن يضاف إليها الكركم وتعطي فائده هائلة، هو إضافته إلى الشاي أو إلى اللبن أو إضافته إلى الطعام مباشرة، أو إضافته إلى مشروب عشبي صحي كنعناع أو اليانسون أو الزنجبيل.

الكركم يساعد بشكل كبير على التئام الجسم والتخلص من التهاباته، وأهم المشكلات التي تصيب هي المشكلات المعوية، فإضافة الكركم إلى الطعام يساعد على تعزيز صحة الأمعاء وتعزيز عملية التمثيل الغذائي الآيض، والامتصاص الجيد للعناصر الموجودة في الطعام فضلا عن أنه يحمى المعدة من المشكلات الصحية والتقرحات وغيرها، كما أنه يعزز من الإخراج الجيد وتنظيم الحركة الهضمية بشكل عام.

حضروا شاي الكركم من خلال وضع ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الماء المغلي ونقعها ثم شربه.


مواضيع ذات صلة

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية