اكلات هندية بالدجاج

عشاق المطبخ الهندي كُثر في العالم العربي، لذلك تبحث الكثير من النساء عن طرق تحضير اكلات هندية على أصولها. سنقدم لك فيما يلي اشهر الاكلات الهندية بالدجاج إكتشفيها من موقعنا.

ias

اكلات هندية بالدجاج:

  • مورغ مالاي: مورغ مالاي هو نوع من أطباق الكاري الهندي المصنوع من قطع الدجاج المتبلة بالعظم وصلصة الكاري الكريمية. لتحضير هذه الوصفة يُنقع الدجاج في الزبادي قبل أن يُطهى على نار خفيفة في مزيج لذيذ من البهارات والبصل واللبن والقشطة. يمكن إضافة الكاجو أيضاً الى الوصفة. أنواع التوابل التي تُستخدم في الوصفة هي الغارام ماسالا والكزبرة والهال والكمون. يمكن تقديم هذا الطبق مع الأرز الابيض أو خبز النان.
  • تنجدي كباب: طبق دجاج تقليدي مصدره شمال الهند. الطبق مصنوع من أفخاذ الدجاج المشوية بالتندور أو على الفحم. تُحضر تتبيلة هذا الطبق عادةً بمزيج من عصير الليمون أو الزبادي والفلفل والقشطة ودقيق الذرة والزنجبيل والثوم والهال وغارام ماسالا. بمجرد التحضير ، يتم تقديم تنجدي كباب ساخنًا مع الصلصة الخضراء.
  • مرغ مسلم: طبق دجاج هندي تقليدي. يُحضر الطبق بدجاجة كاملة محشوة بالبيض ومطبوخة ببطء في مرق غني. يُتبل الدجاج في مزيج من عصير الليمون والملح ومسحوق الفلفل الحار. يُخلط البيض المسلوق مع البصل المقلي والزنجبيل والثوم وغارام ماسالا والفلفل الحار والكزبرة والنعناع ، ثم يُحشى في تجويف الدجاج. بمجرد حشو الدجاج، يتم تحميصه في مرق يتكون من البصل والطماطم والزنجبيل والثوم والكركم والكمون وغارام ماسالا واللبن والزعفران والكزبرة والقرفة والهال والزيت.
  • كافريال: كافريال هو طبق مصنوع من قطع الدجاج المتبلة بمزيج من الفلفل الحار والهال والقرنفل والكزبرة والزنجبيل والثوم والكمون والقرفة والكركم والملح والفلفل الأسود. بعد ليلة في التتبيلة ، تُقلى قطع الدجاج بالزبدة أو الزيت حتى ينخفض ​​السائل من التتبيلة وعصائر الدجاج. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يتم تقديم كافريال الدجاج عادةً مع الخبز والسلطات والبطاطا المقلية.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية