البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم، اكتشفوا كل التفاصيل معنا اليوم من خلال هذا المقال.

ias

هناك الكثير من الكيمياء العضوية في كل شيء من حولنا والتي، من الواضح، يمكن استخدامها لصالحنا دون أن تكون حائزة على جائزة نوبل. في هذه الحالة، نتحدث اليوم عن استخدام صودا الخبز في النباتات، وهو عنصر يمكن أن يفيد كثيرًا حديقة الخضار لدينا.

استخدامات بيكربونات الصوديوم

على الأرجح، لدينا بيكربونات الصوديوم، في المنزل لاستخدامه للأغراض الطبية. من المعروف أنه مضاد للحموضة، بالتالي يمكن لصودا الخبز أيضًا أداء نفس الوظائف للبستنة المنزلية.

لا، نحن لا نتحدث عن سكب صودا الخبز على النباتات. ولا للاستخدام المعتاد الذي يتم إعطاؤه عادة في المنزل، بخلاف الطب، كعامل تنظيف. الذي غالبًا ما يتم إذابته في الماء أو الخل، واستخدامه لتنظيف النظارات أو حتى داخل غسالة الصحون، لأنه يساهم في التلميع وازالة الأوساخ.

بيكربونات الصوديوم

لماذا نستخدم صودا الخبز في النباتات؟

كونه منتجًا قلويًا، فإن صودا الخبز يقلل من الحموضة. في هذه الحالة، ما يهمنا هو أنه يمكن أن يكون مبيد فطريات جيدًا لبعض النباتات، بالإضافة إلى انه مبيد للحشرات. جزء من السر هو أنه من خلال تصحيح الحموضة التي يمكن أن تعزز تطور بعض الفطريات، يمكن أن يساعد البيكربونات المستخدم بشكل صحيح في القضاء على الآفة.

مبيد للفطريات

ثبت أن صودا الخبز هو مبيد فطريات مفيد، كما تظهر العديد من الأبحاث الحقيقة هي أنه في المنزل يمكننا أيضًا استخدامه على نطاق صغير.

في هذه الحالة، ما يوصى به لاستخدام بيكربونات الصوديوم كمبيد للفطريات هو إذابة كمية صغيرة حوالي ملعقة كبيرة منه في لتر من الماء، والتأكد من أن المنتج يذوب تمامًا.

بعد ذلك، باستخدام بخاخ، وتوزيع الماء على أوراق النباتات، حيث يسمح ذلك بمهاجمة الفطريات مثل العفن، وهو من أكثر الفطريات انتشارًا في النباتات المنزلية.


مواضيع ذات صلة

لا تحفظوا هذه الفواكه في الثلاجة أبدًا!

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

المشروب الأكثر شهرة حول العالم: تعرفوا على فوائد وأضرار الشاي الأسود

السكر البني أم الأبيض: أيهما أفضل؟

فوائد اللوز: ماذا يحصل للجسم عند تناوله بشكل منتظم؟

العلاقة بين جبن القريش وتهيج القولون

لطرد السموم وإنقاص الوزن: أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية