التخلص من سموم الجسم في يوم واحد

جسم الانسان مجهز جيداً للتخلص من السموم، لكن بعض العادات الغذائية السيئة لفترة من الوقت قد تسبب الانتفاخ وبعض المشاكل في المعدة. في هذه الحالة يصبح جسمك بحاجة الى بعض الطرق الطبيعية للتخلص من السموم. سنقدم لك فيما يلي طريقة التخلص من سموم الجسم في يوم واحد فقط، جربيها.

ias

التخلص من سموم الجسم في يوم واحد:

هذه النصائح الـ5 ستساعدك على تطهير جسمك بالكامل في يوم واحد، إتبعيها خطوة بخطوة:

  • ماء الليمون: تناولي كوب من الماء البارد أو الدافئ مع شريحة من الليمون الحامض، عند الاستيقاظ. تعتبر هذه الخطوة أساسية جداً حيث أن مادة البكتين الموجودة في الليمون الحامض تُعتبر فعّالة جداً لتنظيف الجسم من السموم. تناول الماء مع عصير الليمون الحامض سيساعدك على كبح الشهية والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
  • تخلصي من الانتفاخ عبر تناول وجبة الفطور الصحية: تنظيف الجسم في يوم واحد لا يعني عدم تناول الطعام، المهم هو إختيار أنواع الاطعمة المناسبة. تناولي وجبة فطور خالية من أي نوع من النشويات مثل الخبز أو الكعك أو حبوب الفطور لأنها ستؤدي الى إحتباس الماء في جسمك. بدلاً من ذلك ركزي على البروتينات مثل البيض المسلوق والسلمون. يُعتبر هذا المزيج مثالي لأنه يوفر لك البروتين والأوميغا 3 التي تعزز عملية التمثيل الغذائي. يمكن أيضاً إختيار أي نوع من العصائر الطبيعية .
  • تنظيف نظامك الغذائي خلال النهار: بعد تناول وجبة الفطور، يحين وقت وجبة الغداء وبعدها وجبة العشاء. عليك الحرص على عدم تفويت أي من هذه الوجبات خلال هذا النهار، لكن المهم أن تحرصي على تنظيف نظامك الغذائي ضمن هذه الوجبات. هذا يعني أنه عليك الابتعاد عن تناول الحلويات وعدم إضافة أي كمية من الملح الى وصفاتك، فقط أضيفي القليل من التوابل لتنكيه طعامك.
  • تناولي الشاي بعد وجبة الغداء: إشربي كوب من شاي الزنجبيل أو الشاي الاخضر. تساعد هذه المكونات على تنظيف الجسم من السموم عن طريق تسهيل عملية الهضم بشكل كبير.
  • ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة على زيادة معدل ضربات القلب مما يعني زيادة تدفق الدم في الوقت نفسه. هذا الامر بدوره سيساعدك على التخلص من سموم الجسم.


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية