الخل، المبيض أو الصابون؟ عالمة فيروسات تكشف كيفية تنظيف وتطهير الثلاجة بشكل صحيح!

لتجنب انتشار البكتيريا، من المهم تنظيف الثلاجة جيدًا. فهل الخل، المبيض أو الصابون؟ عالمة فيروسات تكشف كيفية تنظيف وتطهير الثلاجة بشكل صحيح!

ias

لقد أوضحنا مؤخرًا سبب أهمية تنظيف الثلاجة. وكان الدكتور جيمي محمد، عبر أثير إذاعة أوروبا 1، قال إنَّ الثلاجة القذرة “تؤدي حتماّ إلى تكاثر الميكروبات والبكتيريا وحتى العفن. فإذا كانت ثلاجتكم مليئة بالبكتيريا، فمرحباّ بعسر الهضم والتسمّم الغذائي”. وكشف المتخصّص أيضًا عن عدد مرات تنظيفها للحفاظ عليها خالية من البكتيريا. إليكم طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل.

أهمية تطهيرها

في حين أنّه من المهم معرفة عدد مرات غسلها، فمن الضروري أيضًا تطهيرها جيدًا. وللقيام بذلك، شاركت عالمة الفيروسات مؤخرًا نصيحتها حول كيفية المحافظة على الثلاجة وكأنّها جديدة. تعرفوا على طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج.

الفرق بين التنظيف والتطهير

تقدّم أوسيان سوريل، عالمة الفيروسات، نصائحها بانتظام بشأن التغذية والصحة. وتتناول المتخصّصة أداة أساسية في الحياة اليومية للفرنسيين: الثلاجة. ووفقاً لها، من الضروري إيلاء اهتمام خاص لمنع البكتيريا من التكاثر داخل الثلاجة فتُشكّل خطراً على صحتنا.

وتقول سوريل:” أولاً وقبل كلّ شيء، من المهم التمييز بين التنظيف والتطهير. سيؤدي التنظيف إلى تنظيف ثلاجتكم بينما يقضي التطهير على البكتيريا الموجودة في داخلها.”

وتضيف سوريل:”للتنظيف، نوصي القيام بذلك مرة واحدة في الشهر بالماء والصابون: نفرك ونشطف بالماء النظيف ثم نجفّف بقطعة قماش نظيفة”.

وتوضح أيضًا أنَّ : “تطهير الثلاجة بعد التنظيف ليس ضروريًا دائمًا (إذ لا ضرورة للمبالغة): فمن الأفضل التنظيف جيدًا وبسرعة بمجرد “تسرّب” شيء ما في الثلاجة بدلاً من تطهيرها بشكل منهجي”.

تُعتبر عملية التطهير أكثر كثافة ولكنّها ليست ضرورية دائمًا. وتوصي Océane Sorel بهذه العملية: “على سبيل المثال، إذا كان لديكم أشخاصاً يعانون من أمراض خطيرة ومن ضعف المناعة في المنزل أو في حال كانت الأوساخ متناثرة في الثلاجة لعدّة أيام قبل تنظيفها “.

كيفية التطهير الثلاجة؟

لتطهير ثلاجتكم وتعقيمها، وخلافاً للاعتقاد السائد، فإنَّ الخل الأبيض ليس بديلاً جيداً بحسب المختصين. في الواقع، فأنَّه على الرغم من أنَّ هذا المنتج يُزيل الترسبات الكلسية، إلاَّ أنَّه لا يُعتبر مطهرًا آمنًا.

وللقيام بذلك بشكل فعّال، تشرح سوريل طريقتها: “يمكنكم استخدام منتجات التبييض المخفّفة أو المطهرات التجارية مع احترام تعليمات الاستخدام الخاصة بها والتحقّق من توافقها مع المواد والأسطح الملامسة للأغذية.”

مصدر الصورة:Image by yanalya on Freepik

ثم تشرح بالتفصيل بروتوكول التطهير باستخدام المبيّض:

– نبلّل إسفنجة بمبيّض مُخفّف بنسبة 2.6% من الكلور النشط (المبيض التجاري المُخفّف بالفعل أو 75 ملل من المبيض المركّز المُخفّف في 1 لتر من الماء).

– نتركه لمدة 10 دقائق.

-نشطف الأسطح بالماء باستخدام إسفنجة نظيفة ورطبة (لإزالة بقايا المبيض).

– نُجفف الثلاجة بقطعة قماش نظيفة.

مع العلم، أنَّ التطهير يكون أكثر فعالية إذا اقترن بالتنظيف الجيد. فقد أصبحتم تعرفون كيفية الحفاظ على ثلاجتكم نظيفة وخالية من البكتيريا. إليكم أفضل أنواع الثلاجات وكيفية اختيارها بشكل مناسب.


مواضيع ذات صلة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية